الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعة: انطلاقة عالمية لتأسيس خطاب دينى.. وأطالب الدعاة البعد عن المتأخرين

جمعة: انطلاقة عالمية لتأسيس خطاب دينى.. وأطالب الدعاة البعد عن المتأخرين
جمعة: انطلاقة عالمية لتأسيس خطاب دينى.. وأطالب الدعاة البعد عن المتأخرين




كتب - أشرف أبو الريش


 أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال افتتاح المقر الرئيسى للأكاديمية العالمية لتدريب الدعاة بمسجد النور بالعباسية، أن هذه الأكاديمية انطلاقة جديدة  نحو العالمية  فى تاريخ  الوزارة لأننا تحولنا من تدريب الأئمة  فى دورات  عادية إلى عمل منظم يأخذ بأيدى الأئمة نحو أداء الرسالة فى الداخل والخارج على الوجه الأكمل.
 وأوضح وزير الأوقاف، أنه قبل افتتاح هذه الأكاديمية بدأوا بتأسيس خطاب عالمى موجه إلى العالم كله، مشيرًا إلى تأسيسهم 17 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى بـ17 لغة، فضلا عن ترجمة معانى القرآن إلى 10 لغات ونشرها ورقية وإلكترونيا، مضيفًا إلى أنه تم ترجمة فقه الزكاة إلى أربع لغات وفقه الصيام وعدد كبير من كتب الثقافة الإسلامية»، وأشار وزير الأوقاف إلى أن الأكاديمية التى يتم افتتاحها ستعمل على عدة محاور، وهى إعداد المفتشين مهنيا وفنياً، ودورات تصحيح المفاهيم للأئمة، ودورات تأهيلية لرفع مستوى الأئمة الجدد، قائلا «سنبدأ بـ3 دورات متخصصة سيتم فيها استكمال العلوم الشرعية باللغات الأجنبية، وسنبدأ بكتاب تصحيح المفاهيم الخاطئة بثلاث لغات وهى الإنجليزية والفرنسية والألمانية».
وطالب جمعة الدعاة بفتح صفحة جديدة مع الوطنية الصادقة بعيدًا عن أى جماعات تؤخر ولا تقدم.. لافتًا إلى أن احترام التخصص أمر بالغ الدقة والأهمية خاصة وأن الغرب حينما يجد شيخا معمما يتحدث بلغتهم يحترمونه بشكل غير عادى.