الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء أول ناطحة سحاب بمصر باستثمارات سعودية 2.5 مليار جنيه

إنشاء أول ناطحة سحاب بمصر باستثمارات سعودية 2.5 مليار جنيه
إنشاء أول ناطحة سحاب بمصر باستثمارات سعودية 2.5 مليار جنيه




أعلنت مجموعة استثمارية سعودية عن اعتزامها إنشاء أول ناطحة سحاب فى مصر بتكلفة 285 مليون دولار اى ما يوازى نحو 2.5 مليار جنيه.
وقال المستشار سامى الهلالى، رئيس مجموعة الهلالى الاستثمارية السعودية، إن المجموعة وضعت خطة لبدء استثماراتها فى مصر، وأنها بصدد إنهاء التراخيص لإنشاء أول ناطحة سحاب فى القاهرة.
وأضاف أن المجموعة ستبدأ بالإنشاء فور الحصول على التصاريح اللازمة، والتى تعد أحد العراقيل التى تمنعنا من البدء فى المشروع. وأوضح «الهلالى» أن برج الهلالى المزعم إنشاؤه سيتكلف 285 مليون دولار، وسيكون أكبر برج سكنى فى مصر وسيضاهى ناطحات السحاب العالمية، لأنه سيتكون من 88 طابقا، مضيفًا أنه سيضم العديد من المشروعات مثل المولات، ومكاتب إدارية، وشقق فندقية 5 نجوم، وملاهى وسلسلة مطاعم وقاعات أفراح، وأيضا مستشفيات.
 وشدد على أن المشروعات التى ستبدأ فيها مجموعة الهلالي، ستوفر آلاف فرص العمل للشباب المصري، وأيضا ستساعد فى مساندة الاقتصاد المصري، مشددا على عدم وجود أى تجاوب من جانب الحكومة المصرية، وخصوصا من وزارة الاستثمار وهو ما يجعلنا لا نستطيع من البدء فى المشروع وإنجاز خطة المشاريع التى حددناها.
 وطالب رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلالي، وزير الاستثمار المصرى أشرف العربي، بضرورة مساندة المستثمرين العرب، من خلال مساعدتهم فى إنهاء التراخيص التى تأخذ وقتا طويلا لإنهائها، وأيضا حل مشكلة الحوالات البنكية، حيث إن القانون المصرى يضر بالمستثمرين، لأنه ينص على عدم تحويل أكثر من 30 إلى 50 ألف دولار فقط يوميا، مشددا أن هذا القرار يجعل المستثمر غير قادر على إنجاز المشاريع التى يسعى لاتمامها.
وأكد أن اختيار مصر، يأتى للعديد من الأسباب فى مقدمتها، أن القاهرة أرض خصبة وقوية ومناخ استثمارى جيد، خصوصا بعد نجاح المؤتمر الاستثمارى الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ، وأيضا لوجود فرص عدة للنمو والمساهمة فى دعم مصر، بلدنا الثانى ورمز العروبة.