الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى عقار الشرقية يطردون فريق عمل «العاشرة»

أهالى عقار الشرقية يطردون فريق عمل «العاشرة»
أهالى عقار الشرقية يطردون فريق عمل «العاشرة»




كتب - محمد خضير

خصص الإعلامى وائل الإبراشى، حلقة برنامج العاشرة «مساء أمس الأول لعرض ومتابعة حادث انهيار عقار الشرقية وعرض مقطع فيديو، يرصد لحظة انتشال جثة فتاة، من أسفل أنقاض عقار الشرقية المنهار.
وقام أحد اهالى ضحايا عقار منيا القمح المنهار، بطرد فريق «العاشرة مساء» على الهواء مباشرة لاعتراضه على تعطيلهم الأهالى عن مساعدته فى إنقاذ أسرته من تحت الأنقاض.
وقال الرجل المنهار حزنا على أسرته اخرجوا من هنا، إحنا هنحل مشكلتنا مش عايزين إعلام، ارحمونا واطلعوا برة.. وهاجم الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم أمس الاول الإدارة المحلية فى مصر، واصفا إياها بالفاسدة، وأن السوس ينخر فيها.
ودعا الإبراشى مسئولى الدولة، إلى التمعن بالنظر لعيون الفتاة البريئة التى كانت مقبلة، على الحياة بحيوية، ولكن اغتالها الفساد الإدارى.
واكد اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، أن قوات الحماية المدنية نجحت فى الوصول إلى 6 أشخاص كانوا أسفل أنقاض عقار منيا القمح المنهار، بينهم ثلاثة موتى وثلاثة أحياء تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.
وأضاف فى مداخلة هاتفية: إن العقار مكون من 5 طوابق كل دور يحتوى على شقتين ويسكن فيه 30 شخصًا، موضحا أنه يتعامل مع الواقعة باحتراف نافيا ما تردد حول وجود تقصير فى استخراج الضحايا.
وتابع: «إحنا شغالين بمعدات معينة تتناسب مع هذه المرحلة، وتمت الاستعانة بالكلاب المدربة للوصول للضحايا الأحياء»، وقال: «مش هنمشى إلا لما نعمل اللى علينا»، مشيرًا إلى قيامهم بإخلاء عقار ثان بالمنطقة حدث فيه ميل.
وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزراة الصحة بالشرقية، إن هناك طفلتين حتى الآن من ضحايا عقار الشرقية المنهار بينما يتم البحث عن الباقين أسفل الأنقاض.
وأضاف مكين فى مداخلة هاتفية أن الدفاع المدنى يستخدم 12 سيارة فى البحث عن الناجين أسفل العقار.