الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سجال بين «ساويرس» و«الحسينى» حول تدخله بالقناة

سجال بين «ساويرس» و«الحسينى» حول تدخله بالقناة
سجال بين «ساويرس» و«الحسينى» حول تدخله بالقناة




كتب - محمد قبيصي

دخل الاعلامى يوسف الحسينى ورجل الاعمال نجيب ساويرس فى حوار عن مدى تدخله بالقناة وأكد الحسينى انه لم يتلق هو اى من زملائه أى تعليمات منه ولم يحادثه ساويرس الا مرة واحدة وبشكل ودى غير ملزم عن امكانية موافقة يوسف على الاتصال برئيس الوزراء السابق ابراهيم محلب لتطييب خاطره عقب الهجوم الشديد عليه.
وقال ساويرس فى حوار ببرنامج «السادةالمحترمون» على قناة «اون تى فى» امس الاول ان طلبه كان يدخل فى اطار الانسانية وغير ملزم.
 انتقد ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، كثرة عدد الوزارات فى الحكومة، متسائلًا: «كيف يجد رئيس الوزراء وقتًا للجلوس مع 36 وزيرًا؟»، لافتًا إلى أنه اقترح كثيرًا على المسئولين تخفيض عدد الوزارات وضم بعضها الى بعض.
وأضاف: «آخر ما هزهق هسيب كل ده»، مشيرًا إلى أنه اقترب من اعتزال السياسة، ولكن لن يعتزل الاقتصاد لخدمة لمصر وحبه فيها.
وتابع: إن مصر أصبحت دولة ليست جاذبة للاستثمار، حيث إنها تعانى من سياسات غير واضحة، لافتًا إلى  أننا نعمل بقانون بعضها صادر من الخمسينيات
وأشار «ساويرس»، إلى أن السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة حولت كلمة خصخصة لمعنى السرقة والريبة، لافتًا إلى أن الفرص الاقتصادية فى البلد غير واضحة للمستثمرين.
قال:  إن الإرهاب يهاجم السياحة كونها المورد الأول لمصر، لافتًا إلى أن هناك خطوات كثيرة يمكن اتخاذها لدعم السياحة ولكن الدولة لا تتحرك، لافتًا إلى أن وزير السياحة لم يقم بالحملة لدعم السياحة كما قال.
وأضاف «ساويرس»: «أنا عندى خطة لجعل مصر من أغنى الدول خلال 5 سنوات، وخطة للقضاء على الفقر، بس مفيش حد بيسمعنا».