الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عاشور»: نسعى لوضع آليات جديدة للارتقاء بـ«المحامين»

«عاشور»: نسعى لوضع آليات جديدة للارتقاء بـ«المحامين»
«عاشور»: نسعى لوضع آليات جديدة للارتقاء بـ«المحامين»




أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب أن اجتماع إتحاد المحامين العرب بتونس شهد مناقشة قضايا، هامة، ومناقشة بعض القضايا المختلفة مثل الارتقاء بالخدمات داخل النقابات، والمشكلات التى تواجه المحامين فى ربوع الوطن العربى.
وأضاف عاشور: بحث الاجتماع التطورات على الساحة العربية، ودور المحامين العرب فى دعمهم لمختلف القضايا العربية، وحقهم فى تطوير منظومة العلاج لهم ولأسرهم والعمل على وضع بعض التشريعات التى تخدم هؤلاء وتجريم كل من تسول له نفسه أن يعتدى على المحامين، والعمل على إصلاح المنظومة الشاملة داخل النقابة، ووضع أساليب ومعايير دولية للارتقاء بمستوى الخدمات داخل النقابات.
وأشار عاشور إلى أنه ناقش مع أعضاء مجلس النقابة المصرية، كيفية تنفيذ خطوات مكافحة فيروس «سى» والتواصل لآلية العلاج فى أسرع وقت، وخاصة أن هذا الشان هام بالنسبة لجميع المحامين.
وفى سياق متصل أكد عاشور أن حملة مواجهة فيروس «سى» تعد من أكبر الحملات التى تطلق على مستوى النقابات لأنها ستنقذ أرواح الكثيرين من المحامين المصابين بالفيروس وأضاف عاشور إن هذه الحملة بعيدة كل البعد عن مشروع العلاج داخل النقابة تتبناها النقابة للمحامين المصابين بالفيروس، وعلى الجميع أن يعى جيدا مما يحاك بالوطن العربى من مخاطر، وصراعات سياسية ومؤمرات لكى يتمكن أعداءنا من تنفيذها على أرض الواقع والتى تهدف إلى تقسيم بلادنا وتشتيت شملنا وأضاف أيضا إن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.
وأكد عاشور أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى يوم 15 المقبل بنقابة المحامين للإعلان عن بعض القرارات المهمة الخاصة بالسادة المحامين.