الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كمال أحمد يتقدم باستقالته والمجلس يرفض

كمال أحمد يتقدم باستقالته والمجلس يرفض
كمال أحمد يتقدم باستقالته والمجلس يرفض




كتب - إبراهيم جاب الله
وفريدة محمد وطه النجار

فى مفاجأة من العيار الثقيل أعلن النائب كمال أحمد أنه استقال من مجلس النواب، وقال فى الاستقالة التى تقدم بها للأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد الدين، أنها ترجع لأسباب صحية.
وقال نائب الإسكندرية فى تصريحات خاصة: «أداء البرلمان بهذا الشكل الذى ظهر به فى جلسته الإجرائية يضر الرئيس ولا يجب أن نحمله وزر ذلك، وأرى أن المجلس يدار من خارجه.
ومن جانبه قرر المجلس فى ثالث جلساته التى عقدت أمس رفض الاستقالة التى تقدم بها النائب بعد أن ناشده رئيس المجلس بالعدول عنها.
 ومن جانبه قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه لظروف معينة  تم إيقاف البث مؤقتًا لحين الانتهاء من المشكلة الرئيسية وهى انجاز القرارات بقانون التى صدرت فى غيبة البرلمان، قائلًا:  أنا ممن يقدرون الوسائل الاعلامية ولدى كتاب عن حرية الاعلام والصحافة.
 وأشار خلال لقائه مع الصحفيين إلى أن المادة 156 من الدستور  للاسف تلزم المجلس بمناقشة القرارات بقانون خلال 15 يوماً، وليس لدى استعداد لتحمل هذه المسئولية التاريخية على المستوى الشخصى لأنها متعلقة بموضوعين أساسيين الأول بناء المؤسسات الدستورية فى مصر أولها مؤسسة الرئاسة والثانية المؤسسة التشريعة.
مضيفًا: المجموعة الثانية تتعلق بكيان الدولة ذاته بتعديلات فى قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.
وتابع: تبقى لنا 12 يوماً وندور فى مناقشات تشكيل لجان من عدمه ولذلك توقفنا عن البث المباشر، حتى بعض الأعضاء طلبوا ان الصحافة لا تكون موجودة  فى الشرفة واعترضت.
 ولفت إلى أن سنة البث المباشر ليست موجودة الا فى بعض دول العالم القليلة  وتابع: لا احد ينكر دور الاعلام ، وهناك سبب آخر وهو الصورة التى تداولتها وسائل الإعلام لإحدى النائبات وهى تقدم «ساندوتش» للنائب خالد حنفى المعين الكفيف، فنحن ليس لدينا تسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة وهذا مادفعنى إلى قطع البث.
وأضاف: مارسوا عملكم كما شئتم بدون أى رقابة والقانون لن يكون به حبس سوى فى امور محددة ، وانا على المستوى الشخصى اتمنى الا يذهب صحفى للمحكمة نهائيًا، مارسوا عملكم كما تشاءون لكن طلبى الوحيد هو أن تكون هناك حرية مسئولة، ليس لكم علاقة بحياتى الخاصة ولكن فى المنصب العام يمكن ان تقسو على فى النقد وهذه ضريبة العمل العام.
تفاصيل صـ 4