الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مباحث المطار تحبط تهريب 4 ملايين ريال و400 ألف دولار

مباحث المطار تحبط تهريب 4 ملايين ريال و400 ألف دولار
مباحث المطار تحبط تهريب 4 ملايين ريال و400 ألف دولار




تنفيذًا للخطة الأمنية المحكمة التى تهدف لتأمين ميناء القاهرة الجوى ومع مجهوداتها الدءوبة فى ظل توسيع دائرة الاشتباه أحبطت سلطات البحث الجنائى بمطار القاهرة الدولى بقيادة اللواء عبدالناصر حامد، مطلع الأسبوع الجارى محاولة تهريب عملات أجنبية خارج البلاد تبلغ قيمتها 4 ملايين ريال سعودى و400 ألف دولار أمريكى كانت بحوزة راكب مصرى حاول السفر بهم إلى الأردن.
وكانت معلومات وردت إلى الجهات المعنية بمطار القاهرة، تفيد باعتزام أحد الركاب تهريب مبالغ مالية كبيرة، حيث تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميدين محمد صلاح رئيس مباحث المطار ومحمد المنسى رئيس مباحث الأموال العامة بالمطار.
وتكمن الفريق من ضبط الراكب «مصطفى . م» 28 عاما من محافظة الجيزة، أثناء إنهاء إجراءات سفره على الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان، وبتفتيشها تبين إخفاء للأموال المضبوطة داخل علب حلوى كبيرة.
وحرر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، محضرا بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكب.
كما ضبطت مباحث المطار 26 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية خلال يوم واحد تنفيذًا للحملات الأمنية المكبرة التى تجريها المباحث على صالات السفر والوصول والطرق المؤدية من وإلى المطار.
وقاد اللواء عبدالناصر حامد مدير مباحث المطار الحملة بتوجيهات من اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار الحملة، تحت إشراف العميد محمد صلاح رئيس مباحث المطار، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على 26 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية متنوعة.
تم ترحيل المضبوطين إلى الأقسام التابعين لها لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم.