الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يهنئ «الطائرة المصرية» بالتأهل لأوليمبياد البرازيل

وزير الرياضة يهنئ «الطائرة المصرية» بالتأهل لأوليمبياد البرازيل
وزير الرياضة يهنئ «الطائرة المصرية» بالتأهل لأوليمبياد البرازيل




كتب- الحسين عبدالفتاح وفاطمة التابعى

هنا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكرة الطائرة برئاسة الدكتور فؤاد عبدالسلام والجهاز الفنى والإدارى واللاعبين بالفوز على منتخب تونس 3/2  والتأهل للاوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016 وذلك من بعد الفوز بالبطولة الإفريقية المؤهلة لأليمبياد ريو دى جانيرو والتى أقيمت بالكونغو برازافيل.
وأشاد عبد العزيز بمستوى جميع اللاعبين.والجهاز الفنى والإدارى والطبى  على حسن الأداء فى البطولة والفوز بجميع مباريات البطولة.
كما وعد وزير الرياضة بتوفير الدعم الكامل للاتحاد خلال الفترة المقبلة لعمل عدد من المعسكرات والمشاركة فى البطولات الدولية والعالمية من أجل تمثيل مصر بصورة تليق بمستوى بطل قارة إفريقيا.
وأرسل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب برقية تهنئة لاتحاد الكرة الطائرة برئاسة فؤاد عبد السلام، عقب التأهل وأجرى حطب اتصالاً تليفونيًا بفؤاد عبدالسلام، وأشاد بأداء اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى والطبى على حسن الأداء فى البطولة والفوز بجميع مباريات البطولة، بدءًا من لقاء الكونغو ومرورًا بلقاء تونس الأول بختام الدور التمهيدى، ثم الفوز على الكاميرون بقبل النهائى، واللقاء العصيب أمام العملاق التونسى فى ختام المشوار. وأكد حطب أنه سيكون على رأس مستقبلى البعثة فجر اليوم.
من جانبها أعربت الدكتورة هويدا موندى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، عن سعادتها الكبيرة بتأهل المنتخب الوطنى رجال، للمشاركة فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل. وأكدت موندى أن المنتخب واجه ظروفا صعبة خلال مشاركته فى التصفيات الأفريقية التى أقيمت بالكونغو، يأتى أبرزها إصابة عدد من اللاعبين وعلى رأسهم عبدالله عبدالسلام، صانع ألعاب الفريق. وأضافت أن اللاعبين قدموا مباراة قوية جدًا أمام المنتخب التونسى فى نهائى التصفيات الإفريقية، ونجحوا فى تحقيق الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، رغم قوة الفريق التونسى. وأشارت موندي، أن الجهاز الطبى والإدارى بذلوا مجهودات كبيرة مع اللاعبين خلال مشاركتهم فى التصفيات، وأن وجود فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد بجانب اللاعبين كان له دور إيجابى فى حثهم على تحقيق الفوز.
أما  عبدالله عبد السلام صانع ألعاب منتخبنا الوطنى فأعرب عن سعادته الكبيرة بالتأهل للأوليمبياد، مؤكدًا أن اللاعبين واجهوا صعوبات كبيرة خلال مشاركتهم فى التصفيات المؤهلة للأوليمبياد، وأن الفوز على تونس فى المباراة النهائية جاء ليكلل كل هذه المجهودات بالنجاح. وأشار عبدالله إلى أن اللاعبين قدموا أداءً رجوليًا خلال مشاركتهم فى التصفيات، وأثبتوا قدرتهم على النجاح.
ويعتبر هذا التأهل هو الرابع لمنتخب مصر فى تاريخه للنهائيات الأوليمبية بعد لوس أنجلوس 1984 وسيدنى 2000 وبكين 2008. وحصلت الجزائر على المركز الثالث بفوزها الصعب على الكاميرون 3-2 بعد مباراة مثيرة ليلعب منتخبا تونس ثانى التصفيات الأفريقية والجزائر الثالث فى التصفيات العالمية التى تشارك فيها منتخبات من كل قارات العالم.