الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يد الفراعنة تواصل الاستعداد بمعسكر الإسماعيلية وتوقعات بمواجهة تونس فى نهائى أمم إفريقيا

يد الفراعنة تواصل الاستعداد بمعسكر الإسماعيلية وتوقعات بمواجهة تونس فى نهائى أمم إفريقيا
يد الفراعنة تواصل الاستعداد بمعسكر الإسماعيلية وتوقعات بمواجهة تونس فى نهائى أمم إفريقيا




كتب - وائل سامى

يواصل المنتخب الأول لكرة اليد، بقيادة مديره الفنى مروان رجب تدريباته  اليوم  خلال معسكره المغلق بالإسماعيلية استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2016 لكرة اليد المقررة فى القاهرة.
وتستضيف القاهرة النسخة رقم 22 من البطولة خلال الفترة ما بين 20 و31 يناير الحالى باستاد القاهرة الدولى بمشاركة 12 منتخبا، وسيتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريودى جانيرو2016 فى حين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم لليد بفرنسا 2017.
ويستمر معسكر الفراعنة حتى يوم 18 يناير الجارى على أن يعود الفريق للقاهرة بعدها لخوض مباراته الأولى فى البطولة أمام نظيره الجزائرى فى 21 من الشهر نفسه.
وتتنافس مصر ضمن المجموعة الأولى التى تضم منتخبات الجزائر والكاميرون والمغرب ونيجيريا والجابون.
وفى تصريحاته للصحفيين، أكد مروان رجب أن قرار إقامة المعسكر الختامى خارج العاصمة جاء لإبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية ومنحهم فرصة أكبر للتركيز على حصد اللقب.
وأوضح رجب أن بدء وصول المنتخبات الأخرى للقاهرة وأولهم منتخب أنجولا قد يعرض اللاعبين لضغط نفسى «لذلك تم إبعادهم عن مكان استضافة البطولة حتى قبل الافتتاح بـ48 ساعة».
كان المنتخب الوطنى لكرة اليد قد توج بلقب بطولة مصر الدولية، بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 31-30 فى المباراة الختامية للبطولة التى استضافها مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، والتى شارك فيها المنتخب الوطنى ضمن استعداداته لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية، والتى تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أوليمبياد ريودى جانيرو بالبرازيل، فيما يتأهل أصحاب الثلاثة مراكز الأولى إلى بطولة العالم بفرنسا 2017.
وكان المنتخب قد حقق الفوز فى جميع مبارياته بالبطولة، حيث جاء فوزه الأول على حساب البحرين بنتيجة ٢٦-٢١، قبل ان يفوز على عمان 37 /27، ليحقق اللقب بفوزه فى النهائى على كوريا.
من جانبه، أكد أحمد الأحمر نجم المنتخب، ان التتويج بلقب بالبطولة الودية الدولية، سيكون كفيلاً بمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل خوض منافسات البطولة الإفريقية.
وأشار الأحمر إلى تطور المستوى الفنى للمنتخب بصورة مستمرة، منذ بداية فترة الإعداد، بعد خوض معسكرات خارجية يتخللها مباريات ودية دولية مع منتخبات وفرق قوية.
وأضاف الأحمر إن اللاعبين ينتظرون حضورًا جماهيريًا مكثفًا خلال كأس الأمم، من أجل المؤازرة وتحفيز اللاعبين على التتويج باللقب.
واتفق معه زميله بالمنتخب محمد علاء السيد الشهير بـ«لوكا»، الذى قال إن التتويج بلقب البطولة الدولية يعد حافزاً قويا للاعبى المنتخب، قبل خوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية.
فيما توقع محمد ممدوح هاشم لاعب المنتخب الوطنى، وصول منتخبى مصر وتونس لنهائى بطولة الأمم ليتقابلا فى مواجهة قوية فى اللقاء الختامى.
وأضاف هاشم إن المنتخب استعد جيدا لهذه البطولة وخاض العديد من المباريات الدولية الودية للعمل على رفع الجوانب الفنية.
وشدد هاشم على ضرورة تواجد الجماهير لمؤارزة الفراعنة ورفع الروح المعنوية، بدءا من مباراة الافتتاح أمام الجزائر حتى الوصول للدور النهائى لتحقيق اللقب.
فيما أكد خالد حمودة رئيس اتحاد اليد أن الجمهور سيمثل اللاعب رقم «1» فى مباريات بطولة الأمم.
وأبدى حمودة ارتياحه للتطور التدريجى الذى يراه فى مستوى المنتخب من الناحية الفنية كل مباراة عما قبلها.
يذكر أن المنتخب البحرينى قد فاز على نظيره العمانى بنتيجة 31 - 21، فى اللقاء الذى سبق مواجهة الفراعنة مع كوريا، ليحصل البحرين على المركز الثالث فيما جاء المنتخب العمانى رابعًا.