الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن: «صالح» يهدد الحوثيين بالطرد من صنعاء .. والتحالف يقصف «الحديدة»

اليمن: «صالح» يهدد الحوثيين بالطرد من صنعاء .. والتحالف يقصف «الحديدة»
اليمن: «صالح» يهدد الحوثيين بالطرد من صنعاء .. والتحالف يقصف «الحديدة»




صنعاء - وكالات الأنباء

هدد الرئيس المخلوع، على عبدالله صالح، قيادات ميليشيات الحوثى بالعواقب الوخيمة إن استمرت فى إقصاء قياداته وأنصاره من المؤسسات واتهامهم بالفساد.
وأوضح مصدر مطلع  أن اجتماعًا صاخبًا تخلله التهديد والوعيد بين قيادات الميليشيات الحوثية والمخلوع، بينهم محمد عبدالسلام، إذ أبلغهم أن الاستمرار فى تهديده بالتصفية، وإقصاء قياداته فى الحرس الجمهورى والخاص بمعسكر الـ48 والاحتياطى من مناصبهم قبل أيام، وكذلك من المؤسسات والدوائر الحكومية، ورفض توجيهاته بالبدء بتشكيل مجلس انتقالى بديل عما يسمى باللجنة الثورية، وكذلك نشر بعض وثائق الفساد لأتباع صالح من قبل ما يسمى باللجنة الرقابية الحوثية، سيؤدى لخلق ثورة من حزب المؤتمر ضد الميليشيات فى داخل صنعاء ضد حلفائه الحوثيين، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.
وأشار المصدر إلى أن صالح هدد بقيادة انقلاب ضد الحوثيين وطردهم من داخل صنعاء، إن استمروا فى تجاهل قراراته وتوجيهاته التى وصفها بأنها صاحبة الفضل فى وصولهم إلى ما وصلوا إليه، مبينًا أن المخلوع وضع شروطًا للحوثيين، هى تأييد حديثه فى خطابه السابق عن موقفه من مشاورات جنيف2 واشتراطاته، على أن توجه بشكل علنى أنصارها بأن تكون مكملة لعناصر المخلوع وتتوقف عن استهدافهم.
ميدانياً استهدفت القوة الصاروخية، التابعة للجيش اليمنى واللجان الشعبية، الأربعاء الماضى، تجمعات عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادى فى مأرب، وسط اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم.
وقال مصدر عسكرى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الجيش استهدف «تجمعات المرتزقة» بصليات من صواريخ الكاتيوشا فى معسكر قيادة المنطقة الثالثة والقصرالجمهورى بمدينة مأرب، ومعسكر الماس بمنطقة الجدعان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوفهم واشتعال النيران فى المواقع المستهدفة.
ويخوض الجيش اليمنى المتحالف مع جماعة «أنصار الله»، معارك عنيفة مع قوات «التحالف» بقيادة السعودية والقوات الموالية لهادي، وذلك على كامل الجغرافيا اليمنية، تقريبًا، وتستهدف القوة الصاروخية للجيش مواقع عسكرية فى داخل الأراضى السعودية.
من جانبها شنت مقاتلات التحالف العربى، سلسة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمنى السابق بمحافظتى الحديدة وذمار.
وذكرت مصادر محلية إن «المقاتلات شنت نحو ست غارات جوية على المجمع الحكومى وبيت الشباب الذى يتخذه الحوثيون وقوات صالح مقرًا لهم فى مديرية المنيرة شمال غرب محافظة الحديدة غرب العاصمة صنعاء».
وبحسب المصادر، هز دوى انفجارات عنيفة المنطقة، وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة مخلفة خسائر مادية.