الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تتسلم غواصة نووية من ألمانيا

إسرائيل تتسلم غواصة نووية من ألمانيا
إسرائيل تتسلم غواصة نووية من ألمانيا




عواصم العالم –وكالات الأنباء

اخترق المراهق كراكا برفقة مجموعة من زملائه المتسللين، حساب البريد الإلكترونى لمدير الاستخبارات الأمريكية «سى آى إيه» جيمس كلابر العام الماضى.
وقال موقع «موذربورد» إن المراهق وعضو مجموعة «كراكس ويذ أتيتيود» الذى يطلق على نفسه لقب «كراكا» اتصل به الاثنين الماضى زعما أنه تمكن من اختراق سلسلة من الحسابات الخاصة بكلابر، بما فيها هاتفه المنزلى وحساب الإنترنت المنزلى وبريده الشخصى وحساب البريد الإلكترونى على موقع ياهو الخاص بزوجته.
وزعم كراكا كذلك أنه قام بتعديل تفضيلات حساب كلابر الخاص بخدمة الإنترنت المقدمة من شبكة «فيريزون فيوس»، بحيث أن كل مكالمة هاتفية لمنزله سيتم تحويله إلى «حركة فلسطين حرة».
يشار إلى أن كراكا وزملاءه زعموا العام الماضى أن كل أعمالهم تصب فى صالح دعم القضية الفلسطينية.
وقال كراكا خلال المكالمة: «نحن مدركون لحقيقة الأمر ورفعنا الأمر للجهات المختصة»، لكنه رفض الإجابة عن أسئلة أخرى، كما رفض مكتب التحقيقات الفيدرالى التعليق على المسألة.
من ناحية أخرى استلمت البحرية الإسرائيلية، غواصتها الخامسة التى وصلت إلى ميناء حيفا من أحواض بناء السفن فى ألمانيا.
وكان فى استقبال الغواصة الجديدة «راهاف» القادرة على حمل الأسلحة النووية، القيادة السياسية والعسكرية للبلاد، بما فى ذلك وكل من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلى ريؤوفين ريفيلن ووزير الدفاع موشى يعلون ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق غادى أيزنكوت وقائد سلاح البحرية اللواء رام روتبيرج.
وقال نتانياهو، خلال حفل استقبال الغواصة،: «أولا وقبل كل شيء، يتخصص أسطولنا للغواصات لردع الأعداء الذين يسعون لتدميرنا، إنهم لن يحققوا هدفهم. وعليهم أن يعلموا أن إسرائيل قادرة على توجيه ضربة ساحقة إلى كل من يحاول إلحاق الأذى بها».
وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلى متابعًا، أن أفراد القوات البحرية الإسرائيلية، بما فى ذلك وأفراد أطقم الغواصات، يقومون بتنفيذ عدد كبير من العمليات الجريئة بعيدا عن شواطئ وطنهم وأيضا بعيدا عن أنظار أعدائنا».