السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسانين: «العمومية» تحسم مصير «مصر إيران للغزل».. 25 يناير

حسانين: «العمومية» تحسم مصير «مصر إيران للغزل».. 25 يناير
حسانين: «العمومية» تحسم مصير «مصر إيران للغزل».. 25 يناير




السويس - حسن غنيمة

قال غنيم حسانين نائب رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر إيران ورئيس الاتحاد الإقليمى لنقابات السويس: إن مصير شركة مصر إيران فى السويس سوف يحدده اجتماع الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقاده 25 يناير الجارى.
وأوضح حسانين أن اللجنة المفوضة من قبل الجانب الإيرانى لتقييم موقف الشركة، قد انتهت من أعمالها وسوف ترفع تقريرًا لمجلس الإدراة «الجانب الإيرانى» الذى سوف يناقش الأمر باجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده يناير الجارى، لتحديد موقف الجانب الإيرانى من حيث تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بضخ أموال أو بيع حصته كما عرض من قبل.
ومن جانبه طالب حمدى حجازى عضو اللجنة النقابية للغزل والنسيج، بصرف مستحقات العاملين التى تجاوزت الآلاف وسط معيشة تزداد صعوبة يومًا بعد الآخر.
يذكر أن شركة مصر إيران متوقفة عن العمل من 20 يونيو الماضى حيث فرض مجلس الإدارة إجازة بأجر عن العاملين لكن لم يلتزم المجلس بصرف مستحقات العاملين المادية.
جدير بالذكر أن الشركة تضم نحو 2500 عامل يعانون من تدهور الحالة الاقتصادية للشركة، بعد أن كانت إحدى الشركات الأساسية فى مجال تصدير الغزول لدول أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا.