الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التمريض» تعقد ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون «الحافز»

«التمريض» تعقد ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون «الحافز»
«التمريض» تعقد ورش عمل بالمحافظات لشرح قانون «الحافز»




كتبت - هبة سالم

عقدت النقابة العامة للتمريض أمس، ورشة عمل بمقرها لمدراء التمريض بالمستشفيات الجامعية بالمحافظات لشرح قانون 118 الخاص بحوافز المهن الطبية والعاملين بالمستشفيات الجامعية وغير الخاضعين لكوادر خاصة والذى تساوى فيه التمريض بالمستشفيات الجامعية مع العاملين بوزارة الصحة وذلك لأول مرة فى تاريخ النقابة.
وقالت د. كوثر محمود نقيب التمريض والمحاضر فى الورشة: إن الهدف من هذه الورشة هو رفع الوعى لدى مدراء التمريض بحقوقهم المالية والمتعلقة بالكادر الوظيفى والتى نص عليها القانون، لافتة إلى أن هذا القانون وقع عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ شهر تقريبًا.
وأوضحت محمود أن هذا القانون قد ساوى العاملين بالتمريض فى المستشفيات الجامعية بأقرانهم فى مستشفيات وزارة الصحة، لتوحيد المستحقات المالية والحوافز لجميع أفراد هيئة التمريض على مستوى الجمهورية، حيث أصبح الحافز 420% لخريج المعهد و500% للبكالوريوس.
 متابعة: إن الحافز كان يطبق ويصرف بشكل عشوائى ومتفاوت فى المستشفيات الجامعية وعلى حسب لائحة كل مستشفى فكان يتراوح ما بين 200 و300%، وبخلاف وزارة الصحة فكان الحافز 210% ثم ارتفع 420%.
وأشارت نقيبة التمريض إلى أن هذه الورشة ما هى إلا بداية لسلسلة من الورش والتى ستعمم على جميع المستشفيات الجامعية بالمحافظات، مستطردة: سنبدأ بورش لهيئة التمريض فى المستشفى الجامعى بطنطا ثم الإسكندرية ثم الزقازيق وبنها إلى أن يتم تعميمها على 17 مستشفى جامعيًا.