صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المحكمة.. «توأم زينة» ابنا أحمد عز

14 يناير 2016



أسدلت محكمة استئناف أسرة مدينة نصر، الستار على قضية نسب « توأم» الفنانة زينة، حيث قضت المحكمة أمس برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز وأيدت نسب التوأم له.
كانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت فى شهر يونيو الماضى بإثبات نسب صغيرى الفنانة زينة «عز الدين وزين الدين» إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين على عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.
وجاء فى حيثيات الحكم أن المدعية (زينة) غير محرمة شرعًا على المدعى عليه (أحمد عز)، وتبين ذلك فى حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج وسافرا معًا لقضاء عطلة الزفاف
 وأشارت الحيثيات إلى أن المدعية ساكنة بمسكنه فترة الزواج وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين «عز الدين وزين الدين»، الأمر الذى يكون وفقًا للقانون، ومراجح المذهب الحنفى توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كل الشرائط الشرعية.
وفى أول تعليق لها، عبرت الفنانة زينة عن سعادتها، وكتبت فى تغريدة لها على تويتر: «الحمد لله.. أحمدك وأشكرك يا رب - الحمد لله كسبت القضية للمرة التانية والأخيرة.
وأكدت أنها دائما تثق فى عدالة القضاء المصرى، وأنها طوال الوقت واضحة مع الجمهور وتقول لهم الحقيقة ولم تكذب يوما، وأنها التزمت الصمت طوال الفترة الماضية انتظارا لفصل المحكمة فى القضية.
أما المحامى سمير جاويش، فأكد أن الحكم يعد حكما باتا ونهائيا ولا يجوز الطعن عليه.
وأضاف أن الفنانة زينة يحق لها بدء الاجراءات فى تسجيل أطفالها باسم والدهما أحمد عز فور صدور الصيغة التنفيذية للحكم.
وأشار إلى أن طفلى الفنانة زينة اعتبارا من اليوم أصبحا طفلين شرعيين، إذ أثبتت المحكمة نسبهما وأعطتهما صفة شرعية، فأصبح لهما الحق فى ميراث الفنان أحمد عز بعد وفاته.
ومن جانبه قال المحامى معتز الدكر إنه يحق للفنانة زينة رفع قضايا متعة ومسكن على أحمد باعتبارها حاضنة لطفليه، لافتا إلى أنه سيبدأ فى اتخاذ إجراءات تكفل حق موكلته وطفليها وسيبدأ فى تسجيلهما فور صدور الصيغة التنفيذية للحكم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss