الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ذكرى «يناير» تربك قطارات السكة الحديد

ذكرى «يناير» تربك قطارات السكة الحديد
ذكرى «يناير» تربك قطارات السكة الحديد




كتبت - نيفين صبرى

قبل ذكرى ثورة 25 يناير، تركزت هجمات الإرهابيين على استهداف خطوط ومحطات السكك الحديدية بهدف إثارة الذعر وإصابة خطوط المواصلات بالشلل التام.
فقد هاجم مجهولون مكتب تذاكر المندرة بزجاجات المولوتوف، ما تسبب فى إحداث خسائر بجهاز الكمبيوتر ، وتم إخماد الحريق بمعرفة أحد صرافى التذاكر، دون وقوع إصابات.
يأتى ذلك فيما انفجرت عبوة ناسفة فى قطار العياط، وتمكنت قوات الأمن من تفكيك عبوتين ما أدى إلى وقوع تلفيات بالجرار، وتعطل حركة السكك الحديدية.
ومن جانبه قال أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد أن الأعمال التخريبية التى شهدتها السكة الحديد لن تجبرنا على إيقاف حركة القطارات، وسنعمل بكامل طاقتنا وبأقصى اهتمام للحفاظ على مصالح المواطنين وسلامتهم. ولم يستعد حامد تكرار مثل هذه الأحداث الإرهابية، مشيرا إلى أن تلك العمليات الإرهابية كبدت الهيئة 300 مليون جنيه العام الماضى، لافتا إلى أن خسائر الحادث الذى وقع فى العياط تسبب فى خسائر بلغت 8 ملايين جنيه .
وأضاف أن حركة قطارات الوجه القبلى شهدت  ارتباكا ملحوظا نتيجة قيام هيئة السكة الحديد بإيقاف حركة القطارات بخط سكك حديد القاهرة / السد العالى عقب تعرض الجرارين  3636/3655 للسقوط فى العاشرة مساء الثلاثاء بسبب قنابل تم وضعها من قبل مجهولين على شريط السكة الحديد بكم 50 فى المسافة بين البليدة - المزغونة.
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم رفع الجرارين والاستعداد بالسكة لإعادة الحركة بشكل جزئى بعد ساعتين فى الاتجاه من القاهرة الى أسوان بينما تم إزالة آثار الحاث بالكامل وإصلاح السكة بعد 10 ساعات.