الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بمحطات الوقود ووزير التموين يتعهد بالحفاظ على الدعم




 كتب: نشأت حمدى وإبراهيم الصعيدى والمحافظات: جمالات الدمنهورى ـ محمد مبروك ـ مصطفى عرفة ـ علا الحينى ـ شيرين الفقى
 
فى محاولة لتضييق الخناق على الفاسدين والحفاظ على دعم السولار خلال الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.
 
شدد وزير التموين والتجارة الداخلية أبوزيد محمد أبوزيد على استمرار الحملات على محطات الوقود والمخابز لوقف عمليات بيع الوقود فى السوق السوداء.
 
وأوضح الوزير خلال استعراضه تقريرًا حول موقف مراقبة السلع التموينية بالمحافظات أنه تم تحرير 500 مخالفة وقود ضد عدد من أصحاب المحطات والمستودعات بالقاهرة.
 
وأضاف الوزير: إن هناك تنسيقًا تامًا بين أجهزة الحكومة للقضاء على أزمة السولار والبوتاجاز بتنظيم حملات يومية على المحطات بالتعاون مع مباحث التموين فضلا عن التنسيق مع وزارة البترول لضخ أى كميات تحتاجها المحافظات لمواجهة الاختناقات وللحفاظ على الدعم.
 
وفى تطورات الأزمة بالمحافظات.. أصيب 12 شخصا فى مشاجرة بالعصى والحجارة بمحافظة الشرقية فى محطة لتموين السيارات بمركز الحسينينة فى خلاف على أسبقية التموين، وقال عطية أبوالعينين مدير التجارة الداخلية انه تم ضبط 78 اسطوانة بوتاجاز مع السريحة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 مستودعات لبيع الأسطوانات ليلا لتجار التجزئة إلى جانب ضبط 23 الف لتر سولار فى محطة غير مرخصة بالزقازيق.
 
وفى بنى سويف ادى تسابق سائقى المركبات والمزارعين للحصول على كميات إضافية من الوقود أمس وأمس الأول إلى نضوب الكميات من جميع المحطات وتمتد طوابير السيارات أمام المحطات فى ظل اختفاء السولار وبنزين 80.
 
وتفاقمت بشدة أزمة أسطوانات البوتاجاز بالمحافظة بعد ارتفاع سعر الانبوبة إلى 70 جنيها فى السوق السوداء لاختفائها من جميع المستودعات مما دفع عدد من اهالى قرى ومدن المحافظة لتنظيم وقفات احتجاجية.
 
وشنت مباحث تموين البحيرة حملة مكبرة على محطات الوقود بدائرة المحافظة لضبط المتلاعبين بالأسعار.. كما ضبطت مباحث التموين بالغربية 1230 لتر سولار مدعم قبل طرحه للبيع فى السوق السوداء بالمحلة الكبرى.
 
إلى ذلك.. تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط 1000 لتر من السولار المدعم بحوزة سائق قبل ترويجها بالسوق السوداء.
 
كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بالطريق الدولى بكفر الشيخ من ضبط سيارة محملة بـ10 آلاف لتر بنزين وسولار.
 
كما تمكنت مباحث الحامول من ضبط سيارة محملة بـ10 آلاف لتر بنزين.