الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائد المنطقة العسكرية الغربية: حدودنا مؤمنة ضد مهربى السلاح والمخدرات




أكد اللواء أركان حرب محمد مصرى قائد المنطقة الغربية العسكرية.. أن حدودنا الغربية مؤمنة تماما ضد مهربى السلاح والمخدرات.. وان قوات المنطقة الغربية العسكرية قادرة وجاهزة للتعامل مع أى أحداث من اجل تأمين حدودنا الغربية التى تمتد بطول 1100 كيلو متر.
 
وقال اللواء مصرى فى تصريحات للمحررين العسكريين على هامش المناورة «رعد 13» التى نفذها أحد التشكيلات بالمنطقة الغربية العسكرية بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان وكبار قادة القوات المسلحة: إن الاعمال التى نفذتها قوات المنطقة الغربية منذ الثورة وما اعقبها من احداث الثورة الليبية سواء فى حماية الاهداف الحيوية او تأمين الحدود وحقول البترول والتعامل مع النازحين عقب الثورة الليبية لم تؤثر على المهام الرئيسية للقوات المسلحة واستكمال مشروعات التدريب ورفع الكفاءة القتالية حتى تكون على اعلى مستوى.
 
وأشار اللواء محمد مصرى إلى أن قوات المنطقة الغربية نجحت فى الحد من عمليات التهريب المستمرة من ليبيا إلى مصر وانه تم إلقاء القبض على عدد كبير من المهربين والف قطعة سلاح متنوعة وحوالى 25 مليون طلقة مختلفة الانواع و15 طنا من المخدرات و50 مليون قرص مخدر بالاضافة إلى بضائع متنوعة وعلى رأسها السجائر.
 
وأشار إلى أن قوات المنطقة الغربية تؤمن الحدود البرية والبحرية لمصر بالتعاون مع قوات حرس الحدود والقوات البحرية والجوية وباستخدام احدث الأجهزة التقنية وأشار إلى أن القوات المسلحة بالمنطقة الغربية تقوم حاليا بالتدريب على المهام الاساسية المكلفة بها وتترك أمر التأمين الداخلى لقوات الشرطة المدنية.
 
واكد أنه لا يوجد أى اختراق من تنظيم القاعدة للحدود الغربية.. مشددا على أن أجهزتنا الأمنية تعمل بكفاءة عالية فى هذا المجال.