السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتقال كاتبة مصرية حاولت حجب ملصق يهاجم المسلمين




أمريكا بوجهين.. مع حرية التعبير إذا كانت تحمل إساءة للعرب والمسلمين، وضد هذه الحرية إذا اشارت ولو من بعيد لهمجية إسرائيل، وهو التناقض الذى يظهر بوضوح فى حادث إلقاء القبض على الكاتبة والناشطة الحقوقية الأمريكية المصرية الأصل منى الطحاوى، التى اعتقلتها شرطة نيويورك أمس الأول بسبب محاولتها رش «سبراى» على ملصق يهاجم المسلمين ويصفهم بـ«المتوحشين» ويدعم إسرائيل فى إحدى محطات مترو أتفاق نيويورك.
 
صحيفة «نيويورك بوست» نشرت فيديو يظهر عملية اعتقال الطحاوى «45 عاما» ـ الناشطة فى مجال حقوق المرأة والتى تكتب مقالات رأى فى صحف بينها نيويورك تايمز وواشنطن بوست وجيروزاليم بوست الإسرائيلية ـ وهى تتساءل عن أسباب اعتقالها مرددة بصوت مرتفع «انظروا فى أمريكا.. يعتقلون المحتجين المسلمين».
 
وسألت باميلا هول، الصحفية «بنيويورك بوست» التى التقطت فيديو للطحاوى وهى تحاول حجب الملصق المسىء: منى هل تعتقدين أن لديك الحق فى فعل ذلك؟ لتجيب عليها الأخيرة بالقول «أعتقد هذا بالفعل، وأعتقد أن هذه حرية التعبير مثل هذا الملصق الذى يعتبر أيضًا حرية تعبير»!
 
الملصق منشور تحت اسم المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية.. وجاء فيه «فى كل حرب بين الإنسان المتحضر والمتوحش، ادعموا الإنسان المتحضر.. ادعموا إسرائيل واسقطوا الجهاد!