الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: الصهيونية تسعى لـ«تفتيت مصر» والهيمنة على المنطقة




أكَّد أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - أن بيت العائلة، يعدُّ علامةً بارزةً فى تحقيق نهضة مجتمعية تقوم على تحقيق المساواة بين الجميع.
 
وقال «الطيب» خلال استقباله د. عماد عبدالغفور، مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي: إنه لا بُدَّ من النزول لأرض الواقع بدلاً من الجلوس فى المكاتب المكيَّفة والصالونات؛ حتى نستطيع أن نصف الدواء، مؤكدًا أنَّ هذا ما فعله الأزهر، منذ حادث كنيسة «سيدة النجاة» فى بغداد حيث أطلق مبادرة إنشاء بيت العائلة المصرية لإعادة صياغة الوعى المجتمعى للأمة فى ضوء تعاليم الأديان؛ حتى يفهم رجل الشارع واجباته ومسئولياته.
 
وحذَّر شيخ الأزهر من وجود بعض القوى التى تتربص بمصر خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة لتفتيتها لخدمة الصهيونية العالمية والهيمنة على المنطقة.
 
ومن جانبه قال «عبدالغفور»: إن هذا أول لقاء رسمى له فى نطاق عمله مساعدا لرئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي، مضيفاً: أحببت أن تكون بداية عملى من الأزهر باعتباره أهم المؤسسات العلمية والدينية؛ للاسترشاد والاستفادة من النصائح التى يقدمها الأزهر فى مجال التواصل المجتمعي، وخير شاهد على ذلك دوره الريادى قديمًا وحديثًا، وما يقدمه الآن لمصر من العمل على جمع شمل التيارات والقوى السياسية؛ من أجل صياغة دستور توافقى يخدم المصلحة الوطنية.