الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مظاهرات ببنى سويف لإقالة المحافظ و«الإخوان» تمهله 10 أيام للرحيل




 
تظاهر نحو 500 خريج وخريجة ببنى سويف أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة برحيل المحافظ المستشار ماهر بيبرس.
 
 
وأعلن المتظاهرون عن دخولهم فى اعتصام مفتوح احتجاجا على عمليات الضرب والسحل التى تعرض لها معلمو الحصة المطالبين بالتثبيت على يد أفراد امن الديوان وانضم لهم عدد من الحركات الشبابية والائتلافات الثورية.
 
 
قال المتظاهرون إنه بعد ما حدث من اعتداء على الشباب والنساء من ضرب وإهانة فلا يجب أن يظل بيبرس على رأس السلطة التنفيذية بالمحافظة مؤكدين انهم سيبدأون اضرابا عن الطعام للافراج عن 10 من زملائهم تم القبض عليهم بطريقة عشوائية حسب قولهم.
ومن ناحية اخرى امهلت جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة المحافظ بيبرس 10 ايام للرحيل وإلا فان اجراءات تصعيدية سوف تتخذ ضده رافضين الافصاح عن هذه الاجراءات حاليا.
 
 
وعلمت «روزاليوسف» أن الجماعة بصدد تشكيل وفد من اعضائها يضم اعضاء من الاحزاب السياسية والحركات الوطنية الاخرى بالمحافظة لمقابلة اللواء احمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية لاطلاعه على ملف يتضمن وقائع فساد وتردى فى الخدمات نتيجة سوء الأداء بكافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة واحتفاظ المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف بعدد كبير من رموز النظام السابق المتورطين فى قضايا فساد فضلا عن تدنى شعبية المحافظ مما أدى إلى حالة من السخط العام تجاهه وأن المحافظ استنفد الفرص المتاحة له وأن عليه تقديم استقالته فورا.