الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحكمة الوطنية بإسبانيا تستدعى نيمار للشهادة فى قضيتين

المحكمة الوطنية بإسبانيا تستدعى نيمار للشهادة فى قضيتين
المحكمة الوطنية بإسبانيا تستدعى نيمار للشهادة فى قضيتين




استدعت المحكمة الوطنية فى إسبانيا البرازيلى نيمار لاعب نادى برشلونة لكرة القدم، للإدلاء بأقواله فى الثانى من فبراير المقبل، بشأن الجدل الدائر حول صفقة انتقاله للفريق الكتالونى من سانتوس البرازيلي.
كما استدعى أيضا للشهادة فى الأول من نفس الشهر الرئيس الحالى لنادى برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل.
وتتعلق التهم الموجهة لنيمار بانتقاله إلى برشلونة صيف العام 2013 قادما من سانتوس البرازيلى، حيث يدعى صندوق الاستثمار البرازيلى «دى أى إس» أنه يستحق نسبة أعلى مما حصل عليها من بيع الدولى البرازيلى للفريق الإسبانى.
وبحسب «دى أى إس»، فإنه يستحق 40% من قيمة الصفقة التى كلفت خزائن الفريق الكتالونى 62 مليون يورو فيما حصل هو على 12.8 مليون يورو فقط.
وتنظر محاكم برشلونة حاليا فى قضية مرفوعة ضد كل من بارتوميو وروسيل ونادى برشلونة «كشخص اعتباري»، بسبب مخالفات مالية حدثت بصفقة ضم نيمار للنادى الكتالوني.
ويقول الادعاء إن الصفقة شابها تزوير تمكن من خلاله نادى برشلونة من التهرب من دفع ضرائب بقيمة 13 مليون يورو بين عامى 2011 و2014.
وطالبت النيابة الإسبانية بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر لبارتوميو، والسجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر لروسيل وتغريمهما 3.8 ملايين و25.1 مليون يورو على الترتيب، إلى جانب إلزام النادى بدفع 11.4 مليون كتعويض للخزانة الإسبانية وتغريمه 22.2 مليون يورو.