الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد تركى: مفاهيم الجماعات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان صناعة مخابراتية

أحمد تركى: مفاهيم الجماعات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان صناعة مخابراتية
أحمد تركى: مفاهيم الجماعات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان صناعة مخابراتية




أكد الشيخ أحمد تركى مدير المراكز التدريبية بوزارة الأوقاف أن كثيرا من المفاهيم الحاكمة لحركية الجماعات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان صنعتها أجهزة مخابرات وصبغتها بشعارات وأدلة من القرآن والسنة تزويرا للمعانى الصحيحة وصدرتها لشباب الجماعات الذين أخذوها بإخلاصهم الشديد للإسلام. فبات الإخلاص للإسلام وقودا لنشر مفاهيم مزورة مثل مفهوم (الوطن وطن العقيدة) يعنى طظ فى مصر زى ما صرح مهدى عاكف قبل ذلك!!
والقرآن انزل فيه سورة البلد ومكة الوطن أنشئت قبل الاسلام. لأنه لا يمكن ان تطبق الإسلام إلا فى حدود وطن ... ومثل العدو القريب ( الدول العربية والإسلامية) أولى بالجهاد من العدو البعيد (اسرائيل) وده طبعا مفهوم صدره الصهاينة للأغبياء منا حتى تعيش فى أمان، وللاسف نجحوا فى ذلك.
وقال فى تصريح خاص بأن الإرهابى ورقة فى يد المتآمر نعم أكابر الإرهابيين يتعاملون مع الدول ويتآمرون وهؤلاء لا يقومون بعمليات!! ولكن يُنظِّرون ويخططون ويعطون الأوامر!! أما أفراد الجماعات الإرهابية فلا يدرون أنهم ورقة فى يد الاستخراب العالمي. تم تزوير الدين ومفاهيمه لهم ليكونو قنابل ضد أمتهم ودينهم فى أى وقت وفى اى مكان!! فهم يُخدمون على الاستخراب العالمى فى صورة الدفاع عن الاسلام واستدعاء مفهوم نصرة المسلمين.
ولفت إلى أن امريكا لها خبرة كبيرة فى تجنيد الجماعات لمصالحها فى صورة خدمة الاسلام، وأوضح قائلا؛ للأسف لا تزال معالجتنا للمفاهيم المزورة عاجزة وباهتة وآلياتها ضعيفة وليست على مستوى التحدى، فضلا عن هروب البعض من التحدى الأكبر (مواجهة المفاهيم المزورة بصورة وآلية علمية)، إلى أسلوب الدعاية والهوس بالمؤتمرات والتوصيات.
واختتم قائلا: رغم كل ذلك بإذن الله سننتصر على الإرهاب ومفاهيمه المزورة وعملائه، ومن ورائه.
حفظ الله مصر وجيشها وشعبها وجعلها فى رباط الحق كما وعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى يوم القيامة.