الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جهل طبيبة يقتل «آية» إكلينيكيا بـ«جامعى شبين الكوم»

جهل طبيبة يقتل «آية» إكلينيكيا بـ«جامعى شبين الكوم»
جهل طبيبة يقتل «آية» إكلينيكيا بـ«جامعى شبين الكوم»




المنوفية - منال حسين


شهدت مستشفى الجامعة، بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، واقعة إهمال جسيمة أسفرت عن وفاة زوجة إكلينيكيا بعد حقنها بعقار خطأ عند دخولها المستشفى وهى تعانى مغصا حادا.
تعود أحداث الواقعة إلى أن الضحية آية سعيد عطية، 20 سنة،  شعرت بمغص حاد فى البطن مساء يوم الأربعاء 6 يناير الجارى، فاصطحبها زوجها إلى المستشفى الجامعى بشبين الكوم وتم عرضها على طبيبة نوبتجية التى كتبت بدورها لها على حقنة تم شراؤها من الخارج لعدم توافرها بالمستشفى.
وقال المواطن محمد عبدالله، زوج الضحية: اشترينا الحقنة من خارج المستشفى وعند العودة كانت الطبيبة مشغولة باللعب فى الموبايل، والتى قالت له: «إديها للممرضة عشان تدهالها»، بالفعل قامت الممرضة بسحب الأنبول ووضعته داخل المحلول الذى كانت تتناوله الضحية. وأضاف: وبعد عدة دقائق تغير لون بشرة زوجته إلى الأسود وشعرت بتعب شديد، قائلة: «الحقونى أنا بموت» لكن طببية نوبتجية لم تبال بالوضع حتى تدخل أحد الأطباء الموجودين بالمستشفى، الذى اكتشف أنها حقنة «بنج كلى» تعطى فى حالة العمليات الكبرى 5 سم، ما جعل النبض يصل إلى 3400 فى الدقيقة «عشرات أضعاف المعدل الطبيعى 70»، منوها إلى أنها دخلت فورها فى غيبوبة كاملة وتوقفت جميع أجهزة الجسم، وماتت اكلينيكيا بعد تأكيدات أطباء المستشفى.