الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العامرى فاروق: إحالة فساد «وزارة الشباب» إلى «النيابة العامة»




قال العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة إن النشاط الرياضى فى مصر يعمل بكامل طاقته فيما عدا النشاط الكروى فقط، جاء ذلك خلال كلمته أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى أثناء مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من محمد حافظ رئيس اللجنة بتعديل القانون رقم 77 لسنة 1975 بشأن الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة.
 
وأضاف خلال اجتماع اللجنة « هناك لغط حول هذا القانون خاصة أنه يخالف القوانين واللوائح الدولية التى تتغير باستمرار، وهذا يؤذى الرياضة المصرية ويكثر من الصدام مع اللوائح الدولية بكاملها.
 
وأشار فاروق إلى وجود مشكلات فى الاتحادات الرياضية بسبب الانتخابات والتى انتهت بطعون ومشاكل قضائية كثيرة منتقدا ما أسماه الفساد داخل المنظومة الرياضية.
 
وفيما يتعلق بالأماكن التى تقام فيها مباريات كرة القدم قال تم اختيار الاماكن البعيدة عن التكدس السكانى مثل برج العرب والدفاع الجوى والإنتاج الحربى وغيرها، مشيرا إلى أن الدورى المصرى بقسميه الدور الاول والثانى سيلعب بدون جمهور .
 
وقال فاروق لا تهاون مع الفاسدين داخل الوزارة وهناك ملفات تم تحويلها إلى النيابة العامة بعضها خاص بمخالفات مالية ومنشآت غير مطابقة للمواصفات.