السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزراعيين» يتهمون النقابة بالمماطلة فى إجراء الانتخابات للبقاء

«الزراعيين» يتهمون النقابة بالمماطلة فى إجراء الانتخابات للبقاء
«الزراعيين» يتهمون النقابة بالمماطلة فى إجراء الانتخابات للبقاء




كتبت ـ هبة سالم

انتقد عدد من أعضاء النقابة العامة للزراعيين، الراغبين فى خوض انتخابات المجلس، اداء مجلس النقابة الحالى، وتكرار ارجائه للانتخابات معتبرين أن ذلك يستهدف بقاءهم فى مقاعدهم.
وقال جميل اليمنى المرشح لعضوية مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية فوق السن إن المجلس الحالى يماطل فى اجراء انتخابات النقابة بهدف استمراره لعام آخر من خلال عرقلة فتح باب الترشح تحت مزاعم عدم وجود عدد كاف من القضاة للإشراف على الانتخابات.
وأشار اليمنى إلى أن الجمعية العمومية اتخذت قرارا بإعفاء المعاشات من دفع اشتراك النقابة، كما قام المجلس الحالى بمنع المعاشات من حق التصويت والترشح.
وناشد اليمنى الحكومة بالتدخل لحل مجلس النقابة الحالى وتعيين مجلس آخر ليس له أى انتماء دينى أو سياسى لإدارة النقابة وإجراء انتخابات للخروج من هذه الأزمة.
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الخطيب الذى أعلن الترشح لمقعد النقيب بالنقابة العامة إن قانون النقابة ينص على أن يتم فتح باب الترشح خلال شهر نوفمبر ثم إجراء الانتخابات فى النصف الثانى من يناير وبالفعل تم  فتح باب الترشح  ثم تبين ان هناك مشكلة تخص الأعضاء فوق سن الستين والمستحقين لمعاش النقابة حيث أن القانون 88 لعام 1997 بتعديل بعض احكام القانون 31 لعام 1966 بإنشاء نقابة المهن الزراعية والذى صدر فى ظل القانون 100 لعام 1994 والمعدل برقم 5 لعام 1995 والخاص بالنقابات المهنية  به عوار دستورى.