الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزراعة»: التعديات تلتهم 30 فداناً خلال 24 ساعة

«الزراعة»: التعديات تلتهم 30 فداناً خلال 24 ساعة
«الزراعة»: التعديات تلتهم 30 فداناً خلال 24 ساعة




كتب - إبراهيم رمضان

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أنه تم إزالة التعديات على مساحة 10 أفدنة فقط من بين 40 فدانا خلال الـ24 ساعة الماضية ، بنسبة 25%، وهو ما يشير إلى أن « التعديات التهمت 30 فدانا ، ومازالت جهود الدولة فى إزالة التعديات القديمة والحديثة ، أقل بكثير من الخطر الذى يهدد الرقعة الزراعية فى مصر».
وذكرت الوزارة، فى بيان لها أصدرته أمس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، حول المساحات المتعدى عليها خلال الـ24 ساعة الماضية ، أن «عدد التعديات بلغ 820 حالة على مساحة 40 فدانا، وتم إزالة 173 حالة فقط على مساحة 10 أفدنة و21 قيراطا و10 أسهم». وأضاف البيان أن «محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الإزالات التى بلغت 40 حالة إزالة، تليها البحيرة بـ 23 حالة إزالة، تليها الجيزة بـ 23 حالة إزالة، وجاءت محافظة المنيا فى المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإزالات التى بلغت حالة واحدة فقط».
من جانبه حذر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من مغبة استمرار التعديات، مؤكدا أنه «لا تهاون مع المتعدين على الأراضى الزراعية، بعد استنفار جهود حماية الأراضى ومديرى المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدى على مستقبل الأجيال القادمة».