الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الساحة الغنائية تشهد عودة مطربين مع بداية 2016

الساحة الغنائية تشهد عودة مطربين مع بداية 2016
الساحة الغنائية تشهد عودة مطربين مع بداية 2016




كتبت - نسرين علاء الدين


يبدو أن رواج سوء الكاسيت فى الفترة الأخيرة حمس العديد من المطربين للعودة للساحة بعد أن قرروا الغياب عنها بعد الاضطرابات التى شهدتها وجعتلهم يفضلون الاعتزال المؤقت ما دفعهم لتفكير فى العودة مجددا مع بشائر عام 2016، حيث قرروا استخدام أسلوب جس النبض بأغنية منفردة أثناء تحضيرهم للالبومات الجديدة.
حيث تعود غادة رجب للساحة بعد غياب ثلاثة أعوام بعد آخر البوماتها «أوى أوى» والذى طرحته فى 2013 بأغنية جديدة تحمل اسم «ناوياهالك» كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما وتتوقع لها النجاح مثلما حدث مع أغنتيتى «لماذا» و«أوقات بحن».
ولعل أبرز الأسماء المطروحة بقوة هى ميادة الحناوى التى قررت العودة للساحة بعد غياب عشر سنوات حيث كان آخر ألبوماتها يحمل اسم «عرفتوا ازاى» طرحته فى عام 2005.
حيث تحضر ميادة لأغنية منفردة تحمل اسم «روح» من كلمات هانى عبد الكريم وألحان أحمد زغلول وتوزيع اسامة عبد الهادى بعدها تحضر ميادة لألبوم كامل تغنيه باللهجة المصرية.
وقرر المطرب اللبنانى إيوان أن يعود للقاهرة نهاية يناير الجارى حتى يباشر الاستعدادات النهائية لأغنية «سينجل» جديدة بعد أن كان آخر ألبوماته «ارجع ليا» عام 2010.
ويتعاون إيوان فى الألبوم الجديد مع مجموعة من الشعراء والملحنين ومنهم رمضان محمد وتامر عاشور ومدين وشادى حسن.
ومن المنتظر أن يطرح إيوان الأغنية فى احتفالات عيد الحب، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، لكنه لم يستقر على المخرج حتى الآن، بل يستعرض كافة الأفكار ليختار من بينها.
كما قررت ياسمين نيازى التحضير لمينى ألبوم جديد من إنتاجها تعود به للساحة بعد غياب أربعة أعوام وطرحت أغنية منفردة بعنوان «عاند وكابر» لجس نبض الجمهور حول نوعية الاغنيات التى تقدمها وأعربت عن سعادتها بردود الأفعال التى اعتبرتها دفعة معنوية كبيرة أعادت لها الثقة فى جمهورها وفى نوعية الاغنيات التى تقدمها.
وكان آخر البومات ياسمين «شكلك هتوحشنى» الذى طرحته فى نهاية 2011.
كما انتهت دارين حدشيتى من تسجيل أغنية جديدة تحمل عنوان «أحلى الشباب» والتى كتب كلماتها إلياس ناصر ولحّنها جورج كرم، والتى تشهد عودة دارين الى الساحة بعد غياب خمسة أعوام ومن المتوقع أن تصور على طريقة الفيديو كليب خلال الأسبوعين المقبلين، وهى باللهجة اللبنانية التى تعكس أجواء الرقص والدبكة اللبنانية.