الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: المخابز لم تتأثر بأزمة السولار ومصادرة 2 طن مواد بترولية







أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ان المخابز البلدية والطباقي لم تتأثر بأزمة السولار خاصة أنه تم تكليف جميع  مديريات التموين بإعطاء أولوية صرف السولار لأصحاب المخابز.
 وأكد مصدر مسئول بالوزارة انه تم تكليف مجموعات عمل لمتابعة عملية صرف السولار للمخابز مع حساب الكمية التي يحتاجها كل مخبز حتي لا تتأثر المخابز تجنبا لحدوث أي أزمة في رغيف الخبز.
 في السياق ذاته تمكنت الاجهزة  الرقابية بوزارة التموين بالتعاون مع  الادارة العامة لمباحث التموين من مصادرة 2 طن سولار وبنزبن قبل تهريبها للسوق، حيث تم التحفظ علي 135 ألف لتر سولار، لدي إحدي محطات الوقود بالخانكة قبل قيام صاحب المحطة بتهريبها للسوق السوداء،  كما تم  تحرير محضر بمحطة وقود بالجيزة ، بسبب تصرف صاحب المحطة في كمية قدرها 65 الف لتر بنزين، كما تمكنت الأجهزة الرقابية أيضا من مصادرة 315 أسطوانة بوتاجاز منزلية لدي أحد المستودعات.
محمد عبد المنعم  عضو  الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد  العام للغرف التجارية ورئيس رابطة اصحاب المستودعات قال ان محافظات الصعيد تعاني من نقص أسطوانات البوتاجاز منذ شهر ونصف الشهر، حيث يوجد تشابك بين الأهالي واصحاب المستودعات ببني سويف، وأسيوط، وأسوان، وسوهاج.
وأضاف أن الازمة سوف تتفاقم خاصة مع دخول فصل الشتاء الذي تدخل فيه مزارع الدواجن لاستخدام انابيب البوتاجاز للتدفئة، لافتا الي ان نقص االبوتاجاز وصل نسبته الي40%  ومتوقع ان يصل خلال بداية الشتاء الي 50%  الامر الذي يهدد استقرار السوق المحلية من أزمة المواد البترولية.. وطالب بزيادة ضخ كميات البوتاجاز لمواجهة العجز بالسوق المحلية، وحتي لا تزداد الأزمة تعقيدًا في فصل الشتاء.
في المحافظات..  تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط 1100 لتر سولار مدعم محملة بسيارة حال سيرها بطريق سندسيس ـ  كفر الشيخ  بدائرة مركز المحلة الكبري قبل تهريبها للسوق السوداء وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات.
وتمكنت مباحث المنوفية من ضبط سيارة محملة بكميات من السولار قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء... تم التحفظ علي الكميات المضبوطة واخطرت النيابة للتحقيق.