الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر: مجلس الوزراء وافق على استقلال أربع كليات

الأزهر: مجلس الوزراء وافق على استقلال أربع كليات
الأزهر: مجلس الوزراء وافق على استقلال أربع كليات




كتب - صبحى مجاهد


أعلن د. إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر موافقة مجلس الوزراء المصرى برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تحويل بعض الفصول الملحقة بالكليات بجامعة الأزهر إلى كليات مستقلة بعدد من المحافظات.
وأوضح  أن الكليات التى تم استقلالها تشمل أربع كليات هى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة القرين بمحافظة الشرقية وكلية البنات الأزهرية بمدينة أسوان بمحافظة أسوان.
وقدم رئيس الجامعة التهنئة للكليات المستقلة، مطالبا القائمين عليها بالقيام بواجباتهم ومسئولياتهم التعليمية والأكاديمية على أفضل وأكمل وجه، موضحا أن هذا الأمر سيترتب عليه تحسنا كبيرًا فى سير العملية التعليمية والأكاديمية بهذه الكليات لما للاستقلال من صلاحيات فى اتخاذ قرارات مباشرة من العمداء لتسيير جميع أمور الكلية، وسيكون للاستقلال تأثير جيد على أعضاء هيئة التدريس بالكليات لاعتمادهم بعد ذلك على أبناء الكلية فقط، والاستقلال بالجداول الدراسية وعدم الحاجة إلى الندب من خارج هذه الكليات مرة أخرى كما كان الحال سابقا.