الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تتسلم رئاسة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

مصر تتسلم رئاسة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة
مصر تتسلم رئاسة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة




كتب - سامى عبدالرحمن

فازت مصر برئاسة الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، وقدم أعضاء الوفود العربية والدولية فى «إيرينا» التهنئة للوزير محمد شاكر برئاسة الجمعية العمومية للطاقة المتجددة.
وكان قد تم انتخاب مصر لرئاسة الجمعية العامة للوكالة العالمية للطاقة المتجددة 2016، خلال مشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى فعاليات القمة السادسة للوكالة العالمية للطاقة المتجددة، الذى بدأ أمس  فى أبوظبى بالإمارات العربية الشقيقة.
وتحدث الدكتور محمد شاكر، فى الجلسة الافتتاحية عن جهود مصر فى مجال الطاقة المتجددة حتى عام 2050 مؤكدا على تعزيز التعاون القائم بين مصر والوكالة، وبين مصر ودولة الإمارات  فى هذا المجال.
ويشارك فى القمة أكثر من 32 ألفاً من كبار الوزراء والخبراء ومسئولى شركات الطاقة من 170 دولة و650 شركة يمثلون أكثر من 40 دولة.
ومن المقرر أن تشهد الفعاليات بحث سبل تطوير قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة، كما يناقش المؤتمر المنعقد على مدى 4 أيام عدداً من الموضوعات والقضايا الرئيسية حول الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى جلسات حول مستقبل الطاقة العالمى فى ظل هبوط أسعار النفط وتمويل مستقبل الطاقة والمشاريع الجديدة فى قطاع الطاقة الشمسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقضية تغير المناخ.. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل خلال أسبوع أبوظبى للاستدامة ضمن حفل توزيع الجوائز الذى سيقام يوم الاثنين المقبل حيث تبلغ قيمة الجائزة 4 ملايين دولار.