السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدولى للاتصالات» ينظم المنتدى الاقتصادى والمالى لإفريقيا

«الدولى للاتصالات» ينظم المنتدى الاقتصادى والمالى لإفريقيا
«الدولى للاتصالات» ينظم المنتدى الاقتصادى والمالى لإفريقيا




ينظم مكتب تنمية الاتصالات التابع للاتحاد الدولى للاتصالات اليوم وغداً المنتدى الاقتصادى والمالى الإقليمى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإفريقيا، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات فى كوت ديفوار، فى أبيدجان وكوت ديفوار.
كما ينظم مكتب تقييس الاتصالات اجتماع الفريق الإقليمى لمنطقة إفريقيا التابع للجنة الدراسات ‏‎3‎‏ لقطاع تقييس الاتصالات مباشرة عقب انعقاد المنتدى فى الفترة من 19 إلى 21 يناير.
وسيركز منتدى هذا العام، من بين العديد من المواضيع المهمة، على توصيل غير الموصولين بالإنترنت فى هذا العالم الرقمى المتقارب، وكذلك على القضايا الاقتصادية والمالية فى البيئة المتقاربة للإنترنت الفائق السرعة، وأيضاً التحديات الجديدة فى النظام البيئى الرقمى.
ويتخذ الاتحاد الدولى للاتصالات من مدينة جنيف السويسرية مقراً له، وهو من الهيئات الكبرى التابعة للأمم المتحدة المتخصصة فى تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتألف عضويته من 191 دولة – من ضمنهم مصر- وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. وينصب دور الاتحاد فى تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.
ويتولى الاتحاد تنظيم فعاليات عالمية فى مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات «تيليكوم إفريقيا».