الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادى القضاة المصرى يكرم البابطين و«ربيع الشعر» فى مارس المقبل

نادى القضاة المصرى يكرم البابطين و«ربيع الشعر» فى مارس المقبل
نادى القضاة المصرى يكرم البابطين و«ربيع الشعر» فى مارس المقبل




كتب – خالد بيومى


تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة مهرجانها السنوى الخاص بالشعر والذى أطلقت عليه اسم «مهرجان ربيع الشعر العربي»، والذى وصل إلى دورته التاسعة فى هذا العام.
وقال أمين عام المؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين فى تصريح خاص لصحيفة «روز اليوسف» أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة لعدد من الشعراء العرب لإحياء المهرجان بمقر مكتبة البابطين المركزية للشعر العربى فى دولة الكويت، لإحياء الأمسيات التى سوف تستمر ثلاثة أيام وتبدأ أواخر شهر مارس المقبل. وأضاف الأمين العام: إن رئيس المؤسسة أعطى التوجيهات بإصدار عدد من الكتب خلال هذه المناسبة.
وكشف البابطين لـ«روز اليوسف» أن ما يميز مهرجان هذا العام هو احتفاء المؤسسة من خلال هذا المهرجان، بالكويت عاصمة للثقافة الإسلامية حسب اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، موضحاً أن هناك العديد من الأنشطة التى بعضها يأتى على شكل دراما سينمائية ومسابقات شعرية وتكريم للشخصيات المتعلقة بهذا الجانب، وغيرها.
وذكر البابطين إن هناك معرضاً للكتاب سوف يقام ضمن هذه الفعالية، موضحاً أن المؤسسة دأبت على مواكبة احتفال العالم بيوم الشعر فى شهر مارس من كل عام، لذلك فهى منذ تسع سنوات مضت تقيم مهرجانها الشعرى وتدعو إليه عدداً من الشعراء العرب من مختلف الأجيال والاتجاهات الشعرية، مشيراً إلى أن المؤسسة حافظت على أهدافها الشعرية رغم توسعها فى عدة مجالات تتعلق بحوار الحضارات والترجمة وغيرها من الأنشطة التى تقيمها حول العالم بدعم خاص من مؤسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين.
كما كرم نادى القضاة المصرى بالإسكندرية الشاعر عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين فى عيد القضاء المصرى وتمت دعوة البابطين لإلقاء كلمة بهذه المناسبة التى تقام لإحياء التراث القضائى . وأعرب البابطين عن اعتزازه بهذا التكريم مشيداً بالاهتمام الذى أبدته المؤسسة القضائية فى مصر بالحركة الثقافية والقائمين عليها منوهاً بأن السلطة القضائية التى تحتفل بإحياء التراث القضائى المصرى والعربى لا شك أنها تتمتع بوعى كبير تجاه أهمية الثقافة فى استكمال بناء مؤسسات المجتمع الحضارية معتبراً أن المحافظة على التراث هو هاجس المؤسسة ايضاً ويعد عاملاً مشتركاً مع الاحتفالية التى أقامها نادى القضاة المصرى.