الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو الفتوح لموسي: لن أنضم لتحالفات.. و«التيار الشعبي» يطالب «الإخوان» بالتوقف عن الهجوم علي صباحي




رفض د. عبد المنعم أبو الفتوح وكيل مؤسسي حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق انضمام الحزب لأي تحالفات من شأنها خلق حالة من الاستقطاب قائلًا: «نرفض الدخول  في حالة الاستقطاب وأن حزب مصر القوية سيشارك بوضوح بوضع آرائنا المستقلة فيما تم إصداره من مسودات.
 
وأكد أبو الفتوح خلال لقائه أمس الأول بعمرو موسي رئيس حزب المؤتمر علي ضرورة عدم المساس بالمواد الخاصة بمبادئ الشريعة الإسلامية وكذلك وضع المؤسسة العسكرية بالدستور الجديد علي أن تظل صيغتهم كما هي بدستور 71.
وناقش أبو الفتوح وموسي التخوفات التي تتعلق ببعض المواد الصادرة من اللجنة التأسيسية للدستور حيث شدد ابو الفتوح علي رفض الحزب اية مواد صادرة من اللجنة ليست مبنية علي توافق مجتمعي من قبل جميع القوي والتيارات السياسية خصوصًا المواد الخلافية. يأتي هذا الاجتماع بعد ساعات من تحالف موسي والبرادعي وحمدين صباحي من أجل رفض اللجنة التأسيسية بوضعها الحالي.
في سياق آخر هاجم التيار الشعبي حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين لتوجيهه اتهامات والترويج لشائعات ضد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار مفادها أنه قال لوفد المستثمرين الأمريكي الذي زار مصر مؤخرًا خلال لقاء جمعهم أن مصر غير جاهزة الآن لتلقي إستثمارات أجنبية مفسرين ذلك أنه يسعي للعمل ضد مشروع النهضة.
وأكد التيار الشعبي في بيان له أمس أن رموز جماعة الإخوان  شنت هجومًا ضد صباحي في وسائل الإعلام المختلفة وعلي صفحتها الرسمية، فقال د. محمد البلتاجي قيادي الجماعة أنه لا يمكن أن تتفق جماعة الإخوان المسلمين مع شخص باع مصلحة البلاد وقام بموقف غير وطني عندما قال للمستثمرين إن مصر غير جاهزة للاستثمارات.
وأوضح البيان أن صباحي دعا خلال لقائه بالوفد الأمريكي للاستثمار بمصر في محاولة منه لطمأنة المستثمرين علي أوضاع مصر السياسية.
- مشيرًا إلي أن أحمد غانم الذي روج الذي روج هذه الشائعة لإعلانه لا علاقة له بالتيار الشعبي.