الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط رجل الأعمال المزيف

سقوط رجل الأعمال المزيف
سقوط رجل الأعمال المزيف




كتب ـ محمد هاشم


تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالأقصر لقيامه بانتحال شخصية أحد رجال الأعمال وآخرين لمحاولة الاستيلاء منهم على مبالغ مالية وتهديدهم بنشر صور مصطنعة لهم على شبكة الإنترنت.
كانت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق تلقت بلاغا من أحد المحامين وكيلاً عن أحد رجال الأعمال بقيام مجهول بتهديد موكله من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك انتحل فيها شخص موكله والتواصل مع العديد من المواطنين من خلالها وقيامه بتهديد موكله بنشر فيديو وصور مصطنعة له على شبكة الإنترنت والمطالبة بمبلغ مالى قدره مائة ألف دولار.
من خلال الفحص الفنى والتتبع توصلت الجهود الأمنية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى قيام المتهم سلامة. ص. ن – حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر.. بإدارة الصفحة.
واستطاع رجال الامن ضبط المتهم وبحوزته 3 هواتف محمول وبفحص الهواتف المحمولة تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة والعديد من رسائل التهديد.
بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وذلك لسابقة قيامه بالتقدم للعمل عدة مرات بإحدى شركات رجل الأعمال للحصول على وظيفة إلا أنه لم يوفق فى الحصول عليها فقرر الانتقام منه بإنشاء حساب باسمه على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» وانتحل فيه شخصية رجل الأعمال وتعرف من خلاله على العديد من المواطنين وعدد من السيدات مُستخدمًا اسم رجل الأعمال مما دفع بعضهن للتبرع بمبالغ مالية للمشاركة فى المشروعات الخيرية التى يقوم بتنفيذها وتم ضبط مبالغ مالية وايصالات تحويل مبالغ أخرى للمتهم وباستكمال الفحص الفنى للأجهزة تبين وجود حسابات أخرى بأسماء مختلفة قام المتهم من خلالها بانتحال شخصيتهم وطلب الحصول على مبالغ مالية منهم لعدم نشر صور لهم على خلاف الحقيقة.​