الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلافات حادة تعصف بتحالف الحوثى - صالح باليمن

خلافات حادة تعصف بتحالف الحوثى - صالح باليمن
خلافات حادة تعصف بتحالف الحوثى - صالح باليمن




صنعاء - وكالات الأنباء

 
خلافات كبيرة تعصف بتحالف الحوثيين مع المخلوع صالح آخرها فرض الميليشيات رقابة عسكرية على موالين للمخلوع صالح فى العاصمة صنعاء وتضييق الحوثيين الخناق عليهم وإقصاء عناصر حزب «المؤتمر» الموالين لصالح من وظائفهم.
فهناك حالة من التآكل والانقسام الداخلى بدأت تعصف بتحالف المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح نتيجة خلافات سياسية وعسكرية برزت فى الآونة الأخيرة فى ضوء أنباء عن احتفاظ المخلوع بأسلحة نوعية تحت سيطرته فى العاصمة صنعاء ورفضه إرسال جزء منها إلى بعض الجبهات التى تلقت فيها الميليشيات ضربات وانكسارات.
على الصعيد السياسى برزت الخلافات بين الطرفين بوضوح خلال محادثات سويسرا منتصف الشهر الماضى حيث حاول أعضاء من ممثلى المخلوع صالح وضع المتمردين الحوثيين فى واجهة المسئولية عن الحرب وتبعاتها.
وأفادت مصادر أمنية يمنية فى صنعاء أن المتمردين الحوثيين فرضوا منذ يومين رقابة مسلحة على 16 مسؤولًا من المنتمين إلى حزب «المؤتمر الشعبى» العام الموالين للمخلوع صالح، كما يراقبون تحركاتهم ومنازلهم ومنهم  وزراء ووكلاء وزارات وسياسيون وأعضاء فى وفد المخلوع إلى محادثات سويسرا.
وفيما يحاول صالح الظهور إعلاميا فى صدارة الأحداث، أصدرت قيادة التمرد الحوثى توجيهات صارمة بعدم نشر أو بث أى تصريحات أو أحاديث له فى وسائل الإعلام الخاضعة لسيطرتهم، ولم يسمح ببث خطابه الأخير.