الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير فلسطين احتفالا بذكرى «فتح»: نسعى لوقف الاستيطان

سفير فلسطين احتفالا بذكرى «فتح»: نسعى لوقف الاستيطان
سفير فلسطين احتفالا بذكرى «فتح»: نسعى لوقف الاستيطان




كتب - نور أبو شقرة


أحيت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة وحركة التحرير الوطنى الفلسطينى «فتح» ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الــ51، أمس الأول السبت، بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكى، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو ، وسعيد أبو على ممثلا عن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والسفير أسامة المجدوب ممثلا عن وزير الخارجية المصري، والسفير عبد الرحمن موسى ممثلا عن شيخ الأزهر الشريف ولفيف من أصحاب المعالى والدبلوماسيين ومئات من أبناء الجالية.
افتتح الحفل بكلمة سعادة السفير جمال الشوبكى، والذى رحب فيها بضيوفه الكرام وشكر الأزهر الشريف التى استضافت الحفل الكريم، ومصر التى تحتضن الشعب الفلسطينى منذ قدم التاريخ.
وأكد الشوبكى أن فلسطين تكن كل التحية والإجلال إلى القادة الأوائل، أصحاب الرؤى السديدة وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات ورفاقه النجباء وعلى رأسهم السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن.
واختتم السفير الشوبكى بقوله سنطارد إسرائيل ونجرمها فى المحافل الدولية وسنسعى إلى استصدار قرار يضع حدا زمنيا صارما لوقف الاستيطان وانهاء احتلال دولتنا وعاصمتها القدس الشريف.
من جانب آخر أكد الأزهر الشريف ممثلا بالدكتور محمد أبو زيد الأمير بأن شعب فلسطين قد تميز عبر التاريخ بالوعى السياسى، خاصة المثقفين الفلسطينيين ودورهم فى تعزيز وتوعية الشعب بحقوقه ونضاله، وأكد أن الأزهر الشريف حاضر فى الشأن الفلسطينى وسيظل منبرا لنصرة القضية الفلسطينية، ناقلا تحيات الإمام الأكبر الشيخ الطيب للقيادة الفلسطينية ، وتمنى أن يحتفى الفلسطينيون بذكرى ثورتهم فى العام المقبل فى رحاب المسجد الأقصى وأن يسود الأمن والأمان بالمنطقة ويوفق قادتها إلى ما يحب ويرضى.
كما نقل الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير سعيد أبوعلى تحيات د.نبيل العربى فى ذكرى انطلاقه فتح للقيادة الفلسطينية، وأكد أن مسيرة الصمود والمقاومة مستمرة فى تحقيق إنجازاتها، وأنه بالرغم من كون فلسطين دولة ترزح تحت الاحتلال إلا أنها تمكنت من الاعتراف به فى الأسرة الدولية.
وأحيا الفقرة الفنية النجم الفلسطينى هيثم خلايلى بصحبة المايسترو حسام حايك بعدد من الأغانى الوطنية وقال خلايلى فى تصريحات خاصه لـ«روزاليوسف» ان مصر أرض السلام وافتخر أن تكون هذه أول زيارة إلى وطنى الثانى مصر.