الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك ينهى إجراءات ضم «ريكو» الشرطة

الزمالك ينهى إجراءات ضم «ريكو» الشرطة
الزمالك ينهى إجراءات ضم «ريكو» الشرطة




وافق رئيس نادى الزمالك على تعديل عقد صانع ألعاب الفريق مصطفى فتحى الممتد عقده لمدة خمسة مواسم حيث يحصل اللاعب سنويًا على 300 ألف جنيه وهى أقل قيمة يحصل عليها بين جميع زملائه حيث سيتم رفع قيمة العقد إلى الفئة الأولى مثل باقى زملائه فى ظل المستوى العالى الذى ظهر عليه اللاعب مع الفريق، ونفى «فتحى» ما تردد عن تلقيه عرضًا من نادى بازل السويسرى.
من جهة أخرى أكد أحمد حسام «ميدو»، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، أن فريقه فاز على الشرطة رغم الأداء السيئ، معربًا عن سعادته للحصول على الثلاث نقاط.
وقال ميدو إن الفوز وأنت سيئ أمر جيد، فالزمالك كان يخسر الكثير من النقاط فى وقت سابق حين كان أداؤه سيئًا والأن يفوز».
وأضاف، أن أداء الزمالك لم يكن كما كان فى المباريات الماضية أمام الداخلية وإنبي، والتى قدم خلالها اللاعبون أداء قويًا.
وأشار إلى أن فريق الشرطة لعب مباراة قوية أمام الزمالك، عكس ما كان عليه أمام الأهلى، لافتًا إلى أن الشرطة كان بدون حارس فى مباراته مع الأهلى، والحارس تسبب فى دخول 5 أهداف سهلة.
وأوضح أن المباراة المقبلة أمام المصرى ستعبر لبر الأمان، نظرًا للعلاقة الطيبة التى تربط بين الناديين، مؤكدًا أن جمهور القلعة البيضاء يكن لحسام وإبراهيم حسن كل تقدير، ويعتبر التوءم جزءًا من تاريخ نادى الزمالك.
وتابع: «سنذهب للإسماعيلية لخوض مباراة قوية فقط، ومستحيل حدوث أى مشكلة فى مواجهة المصري».
فيما أشاد الجهاز الفنى لفريق الزمالك بالمستوى الذى ظهر عليه النيجيرى معروف يوسف فى مركز الظهير الأيسر، حيث ينوى أحمد حسام «ميدو» الدفع به فى هذا المركز ولكن فى التوقيت المناسب بعد نجاح اللاعب فى اللقاءين الوديين اللذين لعبهما الفريق أمام الشباب والخرطوم السوداني.
ويذكر أن معروف يوسف كان قد طلب الرحيل فى فترة الانتقالات الشتوية بعد أن تلقى أكثر من عرض محلى وعربى، إلا أن الجهاز الفنى أبلغ مجلس الإدارة بحاجة الفريق إلى جهود اللاعب فى الفترة القادمة.
على جانب آخر أكد صلاح ريكو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى اتحاد الشرطة، توصله لجميع التفاصيل الخاصة بانتقاله لنادى الزمالك، مشيرًا إلى أنه ينتظر موافقة فريقه لتوقيع عقود انضمامه للقلعة البيضاء.
وقال ريكو إن هناك جلسة جمعته مع مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، وتوصل لاتفاق لانتقاله للقلعة البيضاء.
وأضاف أنه سيجتمع مع منصور فى جلسة نهائية للحصول من إدارة الشرطة على السماح له بترك النادي.
وأشار إلى أنه حتى الآن لاعب فى اتحاد الشرطة، ولم يوقع لأى ناد بشكل رسمي، وشرف له اللعب فى صفوف الزمالك.
وعن خسارة فريقه أمام الزمالك، قال ريكو: «لعبنا مباراة جيدة أمام بطل الدوي، وكنا الأفضل فى بعض الأوقات، وأحرجنا لاعبى الزمالك، وسنحت لنا العديد من الفرص».
وأوضح أن الشرطة يحتاج للفوز فى مباراته المقبلة بالدوري، لاستعادة توازنه، حتى لا يدخل إلى دوامة الهزائم.
على جانب آخر نجح مجلس إدارة نادى الزمالك فى التعاقد رسميا مع المهاجم الزامبى مانويل مايوكا وتلقى النادى بطاقته الدولية من ناديه الفرنسى وتم قيده فى القائمتين المحلية والإفريقية ليكون اللاعب رقم 24 بعد استبعاد الثنائى شريف علاء والحارس محمد أبوجبل، أما باقى اللاعبين المقيدين فى قائمة إفريقيا فهم أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش فى حراسة المرمى، على جبر وأحمد دويدار ومحمد كوفى وحازم إمام وعمر جابر وحمادة طلبة ومحمد عادل جمعة فى خط الدفاع، أحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وطارق حامد ومحمود كهربا ومصطفى فتحى وأيمن حفنى ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وأحمد حمودى فى خط الوسط، باسم مرسى وأحمد حسن مكى ومحمد سالم فى خط الهجوم.