الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 وزراء يطلقون «قطار الفراعنة» لدعم السياحة




اتفق وزراء السياحة والصناعة والنقل والمالية أمس علي النهوض بالمشروعات السياحية بهدف استعادة حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية إلي مصر.
وكان هشام زعزوع وزير السياحة قد عقد لقاءات أمس مع ممتاز السعيد وزير المالية والمهندس حاتم صالح وزير الصناعة ورشاد المتيني وزير النقل للاتفاق علي خطة دعم السياحة وجذب الاستثمارات السياحية لزيادة الموارد والحد من البطالة.
وقال زعزوع إن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها مع وزير النقل هي تطوير أداء السكك الحديدية بوجه عام، وتطوير قطار النوم والقطارات الفاخرة بوجه خاص.
مشروع «قطار الفراعنة» المقدم من الجانب الهندي والذي يجمع بين أصالة الماضي في أساليب الضيافة والخدمات وإحدي الوسائل التكنولوجية ويتيح للسائحين فرصة لزيارة الأماكن الأثرية التي تقع علي طول خط السير الذي يبدأ من محطة قطارات مرسي مطروح ثم الإسكندرية ثم القاهرة ثم الأقصر ثم إسنا وإدفو ثم أسوان ثم الطيران إلي أبوسمبل والعكس.
وأضاف زعزوع أنه تمت مناقشة تطوير منطقة الأهرامات وطريق «الغردقة - مرسي علم» ورفع كفاءة المراسي النيلية علي خط سير الرحلات النيلية الطويلة التي تمتد من القاهرة إلي أسوان والتي تم إعادة تشغيلها مؤخراً.