الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل يحرم قيادات الهيئة من الحوافز رغم زيادة الإيرادات

وزير النقل يحرم قيادات الهيئة من الحوافز رغم زيادة الإيرادات
وزير النقل يحرم قيادات الهيئة من الحوافز رغم زيادة الإيرادات




كتبت - نيفين صبرى


حققت هيئة السكة الحديد 20  مليون جنيه زيادة فى إيراداتها خلال شهر ديسمبر الماضى، وفسر أحمد ابراهيم  المتحدث الرسمى لوزارة النقل الزيادة بالرؤية التى يتبناها د. سعد الجيوشى وزير النقل فى تحسين الخدمة للمواطنين مع زيادة شبابيك حجز التذكر ومنع التهرب من سدادها واستعادة الإيرادات الضائعة، متوقعًا أن تتضاعف مع تطبيق هذه الإجراءات فى كل المحطات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مقدرات السكة الحديد المهدرة .
وأضاف إبراهيم  إنه ومنذ أن تولى الجيوشى المسئولية فى سبتمبر الماضى وللشهر الثالث على التوالى تحقق السكة الحديد طفرة غير مسبوقة فى إيراداتها وأن هذه الزيادة سوف تنعكس بالإيجاب على تحسين مستوى الخدمة للمواطنين والمعيشة للعاملين.
وكشفت مصدر بوزارة النقل انه بينما تحسنت الإيرادات فى السكة الحديد منذ تولى الدكتور سعد الجيوشى إلا أنه لم يوافق على صرف حوافز قيادات هيئة السكة الحديد منذ 3 شهور، مؤكدا أن الوزير ربط موافقته على الحوافز بتحقيق زيادة فى الإيرادات وتحسن مستوى الخدمة.
ومن جانبه أكد المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر قيام الهيئة باتخاذ بعض التعديلات بجدول تشغيل القطارات وذلك بهدف توفير الراحة والخدمة المناسبة للجمهور وخاصة فى تلك الأيام التى تتواكب مع إجازة نصف العام الدراسى حيث قامت بتعديل إمتداد قطار ٩٧٤ (إكسبريس القاهرة / المنيا) إلى محطة أسيوط بدلًا من المنيا وتشغيل خدمة مميزة جديدة فى الفترة الصباحية من أسيوط للقاهرة لخدمة ركاب المحطات للقاهرة بتركيب ١٢ عربة مميزة ليصل القاهرة الساعة ٨:٣٥ صباحا وتشغيل خدمة مطورة جديدة بين الواسطى / القاهرة وكذلك تعديل قيام قطار ١٤٠٨/١٤٠٩(اكسبريس مرسى مطروح / القاهرة ) ليقوم من مرسى مطروح الساعة ٧:١٥ صباحا بدلا من الساعة ٤:٣٠ مساء .