الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن

وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن
وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن




صنعاء – وكالات الأنباء


وصلت أمس إلى مدينة عدن جنوب اليمن مجموعة جديدة من القوات البحرينية للمشاركة فى العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربى الذى تقوده السعودية.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية «إن المجموعة الثانية من قوة الواجب التابعة للحرس الملكى بقوة دفاع البحرين وصلت للمشاركة ضمن قوات التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى محافظة عدن بجمهورية اليمن وذلك للعمل ضمن قوات التحالف العربى فى إطار عملية إعادة الأمل».
وقبيل مغادرة القوة، أشاد قائد الحرس الملكى بمملكة البحرين العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالروح المعنوية العالية التى يتمتع بها ضباط وأفراد قوة دفاع البحرين ومدى فخرهم واعتزازهم بمشاركة أشقائهم لإعادة الشرعية إلى اليمن.
ميدانيًا، شن طيران التحالف العربى بقيادة السعودية فى اليمن غارات على منزل قيادى من ميليشيات الحوثى فى منطقة نهم ومعسكرين للمتمردين وسط صنعاء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. كما كثف غاراته على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثى فى منطقة نقيل بن غيلان شمال شرقى صنعاء.
وأفادت مصادر يمنية أن طائرات التحالف شنت غارات جوية استهدفت خلالها مواقع مليشيات الحوثى والمخلوع صالح فى العاصمة صنعاء ردًا على تهديدات المتمردين وإطلاقهم صاروخًا باليستيًا على محافظة مأرب اعترضته المنظومة الصاروخية لقوات التحالف العربى.
وبحسب مصدر ميدانى شنت المقاتلات أربع غارات على مواقع فى جبل عريشة بمديرية نهم، مستهدفة معسكرًا تدريبيًا استحدثه الانقلابيون لاستقبال المسلحين الجدد.
كما هاجم رجال المقاومة الشعبية فى مديرية يريم فى محافظة إب تعزيزات لميليشيات الحوثى والمخلوع صالح كانت فى طريقها من نقيل سمارة إلى مدينة تعز، وأدى الهجوم إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.. بدورها، شنت المقاومة الشعبية فى محافظة حجة هجمات على مواقع المتمردين واستهدفت منطقة المخلاف، كما هاجمت نقطة مسلحة لميليشيات الحوثى فى محطة الجبلى فى مفرق خميس كعيدنة، وتحدثت أنباء عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى فى صفوف الميليشيات.
وقصفت ميليشيات الحوثى المتمردة بصواريخ الكاتيوشا عدة قرى بمدينة الصومعة فى البيضاء.
فيما ذكر المجلس العسكرى اليمنى بمحافظة «تعز» جنوب غرب البلاد أن الاشتباكات التى جرت بين قوات الجيش والمقاومة المؤيدة لها وقصف طائرات التحالف العربى لمواقع مليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات مدينة تعز أدى إلى مقتل 19 وإصابة العشرات من هذه الميليشيات.
وأوضح المجلس أن 3 مدنيين قتلوا فى القصف العشوائى الذى تقوم به الميليشيات على الأحياء السكنية بتعز وأصيب 29 آخرون بينهم نساء وأطفال فى الوقت الذى تواصل فيه الميليشيات الانقلابية تشديد الحصار الخانق على منافذ المدينة الرئيسية ومنع دخول المواد الغذائية والاحتياجات الخاصة بالمواطنين.