السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. امتحان صعب لمجلس عباس فى الاجتماع الثانى للعمومية العادية




 يشهد نادى الزمالك اليوم الاجتماع الثانى للجمعية العمومية العادية لمناقشة الميزانية العمومية من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة والنصف ظهرا على أن يتم استكمال التسجيل عقب صلاة الجمعة أو لحين استكمال النصاب القانونى للاجتماع الثانى وألف عضو من أعضاء النادى الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية، وذلك بعد فشل عقد الاجتماع الأول، لعدم حضور النصاب القانونى وهو نصف عدد الأعضاء البالغ عددهم 50 الف عضو.
 وفى حالة اكتمال النصاب القانونى اليوم سيقوم المجلس المنتخب برئاسة ممدوح عباس بعرض الميزانية العمومية على الاعضاء لاعتمادها وسط تهديدات من المعارضة برفض الميزانية التى ظهر أن بها عجزا يصل 47 مليون جنيه، حيث تسعى المعارضة لطرح الثقة فى المجلس خاصة جبهة الزمالكاوية الأحرار التى تضم الدكتور صالح جمعة ومحسن ابراهيم وايهاب شعبان والتى انضم اليهم الدكتور اسماعيل سليم نائب رئيس النادى السابق والمهندس محمود فهمى عضو المجلس السابق ومعهم أعضاء أسرة العمل.
وحرصت جبهات المعارضة على مناشدة أعضاء النادى للحضور من خلال توزيع منشورات تكشف سوء أداء المجلس الحالى فى إدارة أمور البيت الأبيض الأمر الذى وصل لوجود عجز معلن هو 47 مليون جنيه ورقم غير معلن يتخطى الـ200 مليون جنيه، حيث يركز أعضاء النادى فى اجتماعهم مع المجلس على ضرورة الكشف عن الرقم الحقيقى فى الميزانية، مع المطالبة بإبعاد بعض موظفى الجهاز التنفيذى والنشاط الرياضى والمنظومة الاعلامية.
يأتى هذا فى الوقت الذى حرص فيه زعيم القلعة البيضاء على تشكيل لجنة لتفنيد البنود المطبوعة بالمنشورات لمناقشتها أمام الاعضاء حتى يكون جاهزا للرد على أية استفسارات وحرص عباس على أن يؤكد مجددا أن من حق أعضاء الجمعية العمومية مناقشة أعضاء المجلس ومحاسبته.
كان الاجتماع الأول للجمعية العمومية صباح أمس شهد حضورا ضعيفا لاعضاء النادى لتسجيل أسمائهم فى الاجتماع الأول، وذلك فى الفترة من الساعة التاسعة الى الحادية عشرة صباحا والذى لم يزد على 435 عضوا، وذلك فى حضور لجنة من الجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة سعد عباس وعضوية خالد الطويل والسيد زين.
 على صعيد فريق الكرة أبدى نجوم الفريق الكبار أحمد حسن ومحمود فتح الله وعبد الواحد السيد استياءهم الشديد من تجاهل الجهاز الفنى للمنتخب ضمهم الى المعسكر الحالى لدرجة أن الصقر خرج عن شعوره وقال لو كنت لاعبا فى الأهلى لتم ضمى على الفور.
فى سياق آخر تجرى اتصالات مكثفة من جانب مسئولى النادى الأبيض لحسم معسكر الفريق بإسبانيا فى ظل تأكيدات حمادة أنور أنه لم يصل عرض رسمى من شركة ايجبشن فوتبول لتنظيم مباراة رايو فالكانو المقرر لها يوم 11 أكتوبر فى الوقت الذى يؤكد فيه مسئولو الشركة وجود عرض رسمى لتنظيم المباراة فى مدريد فى السابعة والنصف من يوم 11 أكتوبر مقابل حصول الزمالك على 65 الف دولار.
فى الوقت نفسه أكد المدير الإدارى للفريق الابيض أن اللقاء المؤكد أمام ريال مايوركا يوم 13 اكتوبر وأن الفريق يصل إلى إسبانيا قبل المباراة بـ48 ساعة بعد عودته من معسكر الكويت.
يأتى هذا فى الوقت الذى ارسل فيه اشرف حسن مدير شركة ميديا فيجين تأكيدات بأنه تم حجز الاقامة بفندق هوليداى إن والتدريب على ملعب نادى الكويت واللعب مع فريقى الاسماعيلى والقادسية الكويتى الذى ارسل يطلب اللعب مع الزمالك.
 فى الوقت نفسه يواصل اللاعبون تدريباتهم اليومية قبل السفر للكويت يوم 3 أكتوبر، حيث تقرر أن يكون التدريب اليوم على ملعب الهدف فى السادسة مساء بعد أن فضل الجهاز الفنى ابعاد لاعبيه عن اجواء الجمعية العمومية ورفض منحهم راحة بعدما استجاب لمطلبهم بأن يتم الاكتفاء بالتدريب على فترة واحدة بدلا من فترتين.
وكان الفريق واصل تدريباته امس على ملعبه بميت عقبة، والذى شارك فيه جميع اللاعبين وكان من المقررانتظام حمادة طلبة بعد انتهاء اجازته التى منحها له الجهاز الفنى لدخول عش الزوجية.