الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أسوان تستقبل الفراعنة والأردن وليبيا بالفنون الشعبية

أسوان تستقبل الفراعنة والأردن وليبيا بالفنون الشعبية
أسوان تستقبل الفراعنة والأردن وليبيا بالفنون الشعبية




كتب – ياسر صادق

يفاضل إيهاب لهيطة عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ومدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بين ثلاثة فنادق بأسوان وهى «هلنان وايزيس وبسمة» لاستضافة معسكر المنتخب الذى ينطلق يوم 25 يناير الجارى ويخوض خلاله مباراتين وديتين مع الأردن وليبيا يومى 27 و29 يناير باستاد أسوان فى السادسة مساء فى إطار استعدادات المنتخب لمباراتى نيجيريا ذهابا أحد أيام 23 أو 24 أو 25 مارس المقبل بلاجوس وعودة يوم 29 من نفس الشهر ببرج العرب بالجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية.. ويشترط لهيطة وجود صالة جمانزيوم داخل الفندق.. ومن المنتظر أن يصل منتخب الأردن يوم 25 يناير لأسوان فى حين يصل منتخب ليبيا يوم 27.
ومن المقرر أن يقيم كل منتخب فى فندق مختلف كنوع من تنشيط السياحة كما يقول حسن عبدالكريم رئيس منطقة أسوان الذى اضاف أن فرقاً من الفنون الشعبية الأسوانية ستكون فى استقبال المنتخبات الثلاثة فى المطار.. كما سيتم تنظيم رحلات نيلية وزيارات للأماكن السياحية وتقديم منتجات نوبية للفريقين الأردنى والليبى وسيرافق الفريقين خلال نزولهما الملعب فرق صغيرة من نادى الهلال يرتدون الزى النوبى.. وأن سعر التذكرة لن يزيد على 20 جنيها حتى يكون سعرها متاحاً للجمهور.. وستقوم الشركة الراعية لاتحاد الكرة بطباعة التذاكر بعد أن يحدد الأمن العدد المسموح به من الجمهور لحضور المباراتين ويسع استاد أسوان لعشرة الاف متفرج فى حين أن السعة الأمنية هى 8500 متفرج ويوجد اقتراح بحضور 5000 آلاف فقط.. وأشار رئيس منطقة أسوان بأنه فور تحديد وزارة الداخلية عدد حضور اللقاءين وسيكون ذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة فسوف يعقد اجتماعا مع اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان لوضع الترتيبات الخاصة بدخول الجماهير وسيفعل نفس الأمر مع المحافظ اللواء مصطفى يسرى لاسيما أن المباراتين تتزامنان مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى.. ويقول حسن عبدالكريم إنه يطالب اتحاد الكرة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام بأن يكون الحكم المساعد أو الحكم الرابع مع طاقمى التحكيم اللذين سيديران المباراتين.. بالإضافة إلى قيام جمال الغندور بإلقاء محاضرة على حكام المحافظة كنوع من تثقيفهم تحكيميا للارتقاء بمستواهم.
ومن جانبه اكد رئيس لجنة الحكام جمال الغندور أن اللجنة السابقة كانت قد عينت الحكمين اللذين سيديران المباراتين وهما جهاد جريشة ومحمود البنا وأنه سيقوم بتلبية طلب منطقة أسوان بتعيين احد المساعدين من منطقة أسوان.. كما سيقوم بإلقاء عدد من المحاضرات على حكام أسوان خلال معسكر المنتخب.. وفى سياق آخر يواصل المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر ومعاونوه اسامة نبيه والمدرب ومحمود فايز المترجم والمحلل الفنى وأحمد ناجى مدرب الحراس متابعة مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين ومن يتألق مع ناديه لمشاهدته عن قرب وإعطائه الفرصة.