الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبونات الغاز توفر 4 مليارات جنيه




أكد د.جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية أن نظام توزيع اسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات سيوفر للدولة 4 مليارات جنيه سنويا من ميزانية الدعم.. وأشار الوزير خلال اجتماعه مع محافظ الجيزة لمتابعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة لتطبيق المشروع خاصة بعد حصر الأسر المستفيدة من النظام الجديد وهي الأسر التي لا تتمتع منازلها بخدمة توصيل الغاز الطبيعي إلي أن الوزارة قامت خلال الأسبوع الماضي من توزيع كوبونات البوتاجاز علي جميع المحافظات للبدء في تنفيذ المشروع بسعر 5 جنيهات للأسطوانة زنة 12.5 كيلو جرام سيتم توزيعها بنظام الكوبونات علي المواطن حامل البطاقة التموينية.
كما أعلن الوزير خلال الاجتماع أن المواطنين غير حاملي البطاقة التموينية سوف يحصلون علي اسطوانات البوتاجاز بنظام الدعم الجزئي وهو نظام يتيح الأنبوبة بنصف سعر التكلفة.
كما أوضح أن الأسرة التي تتكون من «1 ـ3 أفراد» يحصلون علي ثلاث اسطوانات كل شهرين، كما تحصل الأسرة «4 أفراد فأكثر» علي 4 اسطوانات كل شهرين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة أنها ستستعين بالمساجد والكنائس لتوعية المواطنين بأهمية تطبيق مشروع الكوبونات باعتباره أفضل الحلول لضمان وصول الدعم لمستحقيه.