الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم .. روسيا تبدأ التفتيش على إجراءات السلامة بمطار القاهرة

اليوم .. روسيا تبدأ التفتيش على إجراءات السلامة بمطار القاهرة
اليوم .. روسيا تبدأ التفتيش على إجراءات السلامة بمطار القاهرة




 كتب - أحمد سند

أعلنت وزارة الطيران المدنى أن وفد خبراء روسيا سيبدأ اليوم الثلاثاء، تفتيشا للتأكد من الالتزام بإجراءات الأمن فى مطار القاهرة الدولى.
وأفادت تقارير صحفية بأن الوفد برئاسة أوليج سوتنيكوف نائب مدير دائرة أمن النقل التابعة للوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوى قد وصل إلى مطار القاهرة فجر الاثنين.
وأرسل الوفد قبل وصوله لوزارة الطيران المدنى خطة التفتيش وأوضح فيها أن ممثلين عن السفارة الروسية فى القاهرة سيشاركون فى التفتيش.
وتتضمن الخطة نحو 19 بندا وموقعا سيفتش داخل المطارات والطائرات وغرف فرز الحقائب وأسوار المطار من الخارج، وتأمين الركاب المغادرين منذ لحظة وصولهم للمطارات حتى صعودهم للطائرة، وأيضا الركاب القادمين.
وكان وزير الطيران المدنى حسام كمال قد عقد أمس الأول الأحد اجتماعا أمنيا بأعضاء اللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين المطارات قبل وصول الوفد الروسى وطالب بضرورة العمل على إنجاح زيارة الوفد والالتزام بجميع التعليمات التى يطلبونها.
وشدد كمال على ضرورة التزام جميع الجهات والشركات العاملة فى مطار القاهرة والمطارات المصرية بتطبيق الخطط الأمنية المقررة، وذكر أنه ستسحب التراخيص الجهات التى لا تطبق الإجراءات الأمنية بدقة.
يذكر أن روسيا وبريطانيا ودولا أخرى علقت رحلاتها المدنية من وإلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية فى سيناء يوم الـ31 من أكتوبر الماضى. وقد أعلن تنظيم «داعش» مسئوليةعن إسقاط الطائرة عبر زرع قنبلة يدوية الصنع داخلها. وأعلنت الاستخبارات الروسية فى وقت لاحق العثور على آثار متفجرات بين حطام الطائرة.