السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل 40 أسرة من بطن البقرة لمدينة بدر لخطورة منازلهم

نقل 40 أسرة من بطن البقرة لمدينة بدر لخطورة منازلهم
نقل 40 أسرة من بطن البقرة لمدينة بدر لخطورة منازلهم




كتب: بشير عبد الرؤوف


أعلن رئيس حى مصر القديمة، اللواء.مجدى حبيب، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل بدء تنفيذ هدم 9 عقارات تمثل خطورة داهمة بـ«بطن البقرة»، يقطنها 40 أسرة، فيما سيتم تسكينهم بمساكن مؤقتة بمساكن محافظة القاهرة بمدينة بدر حفاظا على أرواحهم.
هناك مشروع لتطوير منطقة بطن البقرة بإحلال مساكنهم بمساكن جديدة ونقلهم لمساكن بديلة لحين الانتهاء من تلك المساكن، على أن يحصل الأهالى الراغبون فى الحصول على قيمة إيجارية مقابل إيجارهم بمعرفتهم، مع احتفاظهم بحقهم فى الحصول على مسكنهم الذى سوف يتم إنشاءه بالمنطقة، إلا أن هذا المشروع توقف برحيل رئيس الحكومة السابق، المهندس.إبراهيم محلب، فيما يبلغ عدد الأسر التى كان مقررا أن تستفيد من المشروع 4 آلاف أسرة.
كما أعلن حبيب عن تقسيم الحى إلى مربعات سكنية لرفع كفاءة الأداء للعمل بالحى للخدمات العامة والجماهيرية والمرتبطة بطلبات الأهالى، حيث سيقسم الحى إلى أربعة مربعات سكنية يكون لكل مربع مسئول عنه أحد مساعدى رئيس الحى ويساعده مشرفو أفرع هيئة النظافة والعاملين بوحدات الرصد البيئى والإشغالات.
وأشار رئيس الحى إلى أنه سوف تكون هناك مسئولية كاملة لكل مسئول عن قطاع عن السيارات المتروكة والمهملة وأعمال النظافة وأعمال الدهانات، ومن المقرر بحسب التقسيم الذى شمله القرار أن يشمل المربع الأول شياخات المنيل شرق وغرب، وكذلك منيل الروضة، أما المربع الثانى فيشمل منطقة الكورنيش، ويبدأ من منطقة فم الخليج حتى الشيشينى ومحمد الصغير والشيخ غراب.
وأوضح حبيب أن المربع الثالث لحى مصر القديمة بحسب التقسيم الجديد، لتوزيع المسئوليات، يشمل منطقة أبى سيفين، والتى تضم أبى سيفين والجيارة وحسن الأنور وأبو السعود وشارع صلاح سالم وعين الصيرة وأرض الجمعية وقصر الشمع، أما المربع الرابع وهو منطقة الفسطاط فيشمل الفسطاط والزهراء والشيخ مبارك وإسطبل عنتر وشارع مصر حلوان وعزبة خير الله.