الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن.. 12 غارة على مواقع الحوثيين وصالح

اليمن.. 12 غارة على مواقع الحوثيين وصالح
اليمن.. 12 غارة على مواقع الحوثيين وصالح




صنعاء – وكالات الأنباء 


أكد نائب رئيس الجمهورية اليمينة خالد بحاح، أن الحكومة وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التى تحققت، مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء فى مرحلة سلام حقيقى ودائم.
وقال بحاح عقب لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى العاصمة الإماراتية أبوظبى أمس الأول الاثنين «إن على المجتمع الدولى والأمم المتحدة السعى بقوة من أجل تنفيذ كل القرارات الأممية وفى مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الطرف الانقلابى قبولها وتنفيذها بصورة كاملة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف فتيل الحرب والصراع الذى يشهده عدد من المحافظات فى الوقت الحالى».
وأضاف «إن الحكومة ترحب بأى خطوات جادة وصادقة فى إطار عملية السلام، استكمالاً لما انجزه شعبنا فى حواره الوطنى الشامل ومخرجاته»، وذلك وفقاً للوكالة اليمنية الرسمية «سبأ».
من جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار واستكمال العملية السياسية فى اليمن بصورة سليمة تضمن جميع حقوق أبناء الشعب فى المشاركة فى السلطة.
وأشار إلى أن الأمم المتحدة تعمل لتعزيز الشرعية الدولية وقراراتها المختلفة وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن بخصوص اليمن والسعى للوصول إلى حل دائم وخلق سلام بين جميع الأطراف.
ميدانيا، هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء امس الثلاثاء، جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربى على مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع على عبدالله صالح.
وذكر شهود عيان أن نحو 12 غارة جوية استهدفت تبة التليفزيون وملعب الثورة وموقعًا للحوثيين خلف الصالة الرياضية، وسط العاصمة.
 كما أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية،   سيطرتها على المدخل الجنوبى لمدينة دمت فى محافظة الضالع، وذلك بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثى والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.