الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربى: صرف الأجور وفقاً لقانون الخدمة المدنية منذ 7 أشهر

العربى: صرف الأجور وفقاً لقانون الخدمة المدنية  منذ 7 أشهر
العربى: صرف الأجور وفقاً لقانون الخدمة المدنية منذ 7 أشهر




كتب - محمد قبيصى


 قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إنه لم يشعر باطمئنان للأرقام التى تضمنها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات برئاسة المستشار هشام جنينة حول الفساد، موضحا أنه طالب بتوثيق الارقام الواردة فى التقرير حول حجم الفساد. 
وأكد «العربى» فى حوار خاص مع الاعلامية «لبنى عسل»، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة» امس الاول ، أن الجهاز المركزى للمحاسبات أعلن عن الـ600 مليار جنيه بدون تنسيق، حيث إن التضخيم من حجم الفساد يؤثر بالسلب على تدفق الاستثمارات إلى مصر. 
وأوضح الوزير أنه فى عهد الرئيس السيسى تم لأول مرة تشكيل لجنة تنسيقية عليا لمكافحة الفساد. وقال العربى: إن الحكومة حريصة على التنسيق والتعاون الكامل مع السلطة التشريعية «مجلس النواب»، موضحًا أن تقرير لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بشأن قانون الخدمة المدنية سيتم رفعه لرئيس مجلس الوزراء. 
وأضاف العربى: أتمنى أن يوافق المجلس على القانون للصالح العام، والحكومة تقدم جميع المعلومات التى يطلبها نواب البرلمان الخاصة بالقانون وأكد «العربي»، أن وزير مجلس النواب والشئون القانونية هو المعنى بالتنسيق مع المجلس حول أى قوانين. وتابع: إن ملف اصلاح الجهاز الادارى بالدولة له اولوية قصوى وقانون الخدمة المدنية يساهم فى ذلك، مشيرا الى ان هيكل الاجور بالدولة كان مشوها لعقود طويلة والقانون يصلحه وتابع العربى: من الممكن جدا تعديل الخمس مواد التى عليها الخلاف لانه منذ 7 اشهر يتم صرف الاجور وفقا للقانون.