الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قائمة «داعش» المشفرة لاغتيالات 45 شخصية عامة

قائمة «داعش» المشفرة لاغتيالات 45 شخصية عامة
قائمة «داعش» المشفرة لاغتيالات 45 شخصية عامة




كتب - أحمد عبدالعظيم

 أكدت مصادر خاصة لـ«روزاليوسف» أنه تم ضبط قائمة اغتيالات (مشفرة) لشخصيات عامة وسياسية وأمنية واعلامية ودينية مصرية مع أحد العناصر الإرهابية المنضم لتنظيم داعش الموجود فى ليبيا خلال محاولته التسلل بها عبر الحدود المصرية - الليبية وهى القائمة التى ضمت ما يقرب 45 اسما، وكان من المفترض أن تصل إلى جماعة الإخوان الارهابية والعناصر التكفيرية فى سيناء للبدء فى تنفيذها على أن تكون ساعة الصفر فى ذكرى ثورة 25 يناير وبعدها تتم عمليات الاغتيالات وفقا لخطة زمنية قدرها المخططون بحوالى 3 أشهر.
وأشارت المصادر إلى أن العنصر الذى تم ضبطه قبل حوالى 8 أيام كان ضمن العناصر الاجرامية التى هربت إلى ليبيا لينضم لصفوف داعش عقب ثورة 30 يونيو.
وأوضحت المصادر أن التحقيقات الاولية مع العنصر المقبوض عليه كشفت أنه مكلف بتوصيل القائمة إلى مصر، والتى تمت كتابتها بأسلوب «التشفير» بحيث يشير كل لقب أو رمز فى القائمة إلى شخصية معينة، ومن ضمن الالفاظ التشفيرية التى ضمتها القائمة على سبيل المثال «الدبابير» أى القيادات الامنية، و«الميزان»، ويعنى أحد الوزراء، «الجامع»، ويعنى قيادات دينية.
ولفتت المصادر الى أنه بعد فك تشفير باقى الرموز والالقاب والكلمات فإن القائمة ضمت التخطيط لاغتيال 6 إعلاميين فى قنوات فضائية مختلفة، علاوة على 4 وزراء، وما يقرب من 22 قيادة أمنية كبيرة وصغيرة، 5 قيادات دينية، واخوان منشقين و8 كتاب.