الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 سيناريوهات لتحريك سعر تذكرة المترو

3 سيناريوهات لتحريك سعر تذكرة المترو
3 سيناريوهات لتحريك سعر تذكرة المترو




 كتبت - نيفين صبرى

تدرس الهيئة القومية للأنفاق حاليا 3 سيناريوهات لتحريك سعر تذكرة المترو قبل عرضه على البرلمان، وكشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تبحثان أفضل السيناريوهات للزيادة لإنقاذ المترو من الخسائر المتوقع زيادتها خلال العام الحالى إلى 240 مليون جنيه.
وقال المصدر: إن السيناريو الأول هو تحديد «سعر مميز» بقيمة 2 جنيه لتذاكر القطارات المكيفة إلى جانب السعر الحالى للقطارات العادية لحين الانتهاء من تكييف جميع القطارات.
وأشار إلى أنه سيتم وضع آليات لتطبيق السيناريو الأول من خلال نشر لجان تفتيش بالقطارات المكيفة والإعلان بالإذاعة الداخلية للمحطات عن القطار المكيف ووضع غرامة للمخالفين.
وأضاف: السيناريو الثانى هو «سعر موحد» للتذكرة بقيمة 1.5 جنيه على أن تتم زيادة التذكرة بنسبة محددة سنويا، مشيرا إلى أن تحريك سعر التذكرة نصف جنيه لن يغطى خسائر المترو ويعتبر زيادة مؤقتة لحين تجديد البوابات.
وتابع المصدر: السيناريو الثالث هو تحديد سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات، وذلك السيناريو لا يمكن تفعيله قبل تحديث جميع بوابات التذاكر، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تجديد جميع البوابات وربط الخطوط الثلاثة فى بداية 2017.
وفى سياق آخر شهدت حركة قطارات الخط الثانى للمترو «شبرا - المنيب» ارتباكا شديدا بسبب تعطل التحويلات بمحطة الشهداء، مما حال دون تحويل القطارات من سكة لأخرى آليا.
وشهدت أرصفة المحطات بالخط الثانى ازدحاما شديدا من الركاب، بعدما لجأت شركة المترو إلى إيقاف الحركة فى محطة الشهداء.