الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياحة الدولية: استراتيجية جديدة لمواجهة الانحصار السياحى

السياحة الدولية: استراتيجية جديدة لمواجهة الانحصار السياحى
السياحة الدولية: استراتيجية جديدة لمواجهة الانحصار السياحى




كتب- محمد زكريا


أكد الدكتور  محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة أن هناك منظومة واستراتيجية سياحية جديدة غير نمطية لمواجهة الركود السياحى مشيرًا إلى أن تلك الاستراتيجية تم وضعها ودراستها على مدار 4 شهور ماضية وتعتمد على أفكار من خارج الصندوق.
وأوضح عبد الجبار أن المنظومة تضم بداخلها شركات (الطيران –السياحة- الفنادق) المصرية وسيتم انشاء صندوق سياحى يشارك فيه كافة الاطراف السياحية كما ستساهم  وزارة السياحة وهيئة التنشيط فى ذلك الصندوق وسيتم العمل بتلك المنظومة خلال اسابيع مقبلة.
وأشارعبد الجبار إلى ان ذلك المشروع يقوم بتوفير الدعم المادى للشركات الطيران المصرية وذلك يضمن لتلك الشركات عدم المخاطرة والمجازفة والعمل فى مناخ سياحى يهدف إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.
وأعلن عبد الجبار أن المنظومة السياحية الجديدة تقضى على سياسة الاحتكار من قبل بعض منظمى الرحلات الخارجية حيث إنها تتيح للجميع المشاركة موضحًا أن تلك المنظومة ليست تستهدف المنافسة مع منظمى الرحلات الخارجية.
وقال عبدالجبار إن تلك المنظومة تستهدف فتح اسواق جديدة بجورجيا وبولندا والمغرب التى تبين انها تصدر مليون سائح سنويا لتركيا.. مؤكدًا أن هناك حملات تسويقية ستقوم بها هيئة تنشيط السياحة فى تلك الدول للترويج للمنتج السياحى المصرى.
وصرح عبد الجبار بأن وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع وزير بدرجة مقاتل لما يواجهه من تحديات وصعوبات خلال الفترة الحالية والتى عصفت بالقطاع السياحى موضحًا أن السياحة تمرض ولا تموت وأن وزارة السياحة قامت بحزمة إجراءات لمواجهة الانحصار الحركة السياحية الوافدة  فى ظل تداعيات الأزمة الراهنة.. موضحًا أنه يتم تطبيق محاور مبتكرة للتسويق باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى تنظيم الأحداث الرياضية والحفلات  بالمقاصد السياحية المختلفة لطمأنة العالم الخارجى بأمان المقصد السياحى المصرى.